صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا فتح قضية جنائية في قصف قوات كييف للصحفيين الروس بالقنابل العنقودية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ria.ruمراسل وكالة نوفوستي الروسية روستيسلاف جورافلوف فتحت لجنة التحقيق .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا.. فتح قضية جنائية في قصف قوات كييف للصحفيين...

ria.ru

مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية روستيسلاف جورافلوف

فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية في مقتل مراسل وكالة "نوفوستي"، روستيسلاف جورافليف، نتيجة استهداف قوات كييف لمجموعة صحفيين روس في زابوروجيه بالقنابل العنقودية.

وذكرت وكالة "نوفوستي" أن لجنة التحقيق أبلغتها بفتح قضية جنائية تتعلق بقصف قوات كييف لمجموعة من الصحفيين الروس في مقاطعة زابوروجيه بالقنابل العنقودية.

وبناء على توجيات رئيس لجنة التحقيق، تم تكريم جورافليف بوسام "الشجاعة والبطولة" بعد وفاته.

وأشارت التحقيقات إلى أن التشكيلات الأوكرانية المسلحة ضربت الصحفيين الروس بالقنابل العنقودية بـ"دقة وبشكل متعمد"، حيث أكدت لجنة التحقيق أن موظفيها سيحددون جميع ملابسات الجريمة والمتورطين فيها.

وأعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية أمس السبت، مقتل مراسلها الحربي، روستيسلاف جورافليف، وإصابة عدد من زملائه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية، استهدف قرية بياتيخاتكي بمقاطعة زابوروجيه.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف شنت قصفا مدفعيا على مجموعة من الصحفيين من مركز "إيزفستيا" للإعلام ووكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، عندما كانوا يعدون تقريرا حول قصف القوات الأوكرانية للمناطق السكنية في مقاطعة زابوروجيه بالذخائر العنقودية، ما أسفر عن مقتل جورافليف وإصابة زميله، المصور الصحفي كونستانتين ميخالشيفسكي، وصحفيي "إزفستيا" رومان بولشاكوف، وديمتري شيكوف.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن جميع المؤشرات بشأن الهجوم الأوكراني الذي استهدف مجموعة من الصحفيين في زابوروجيه تدل على أنه "ليس صدفة" وأن نظام كييف يواصل إرهابه.

وأكدت أن المسؤولين عن التنكيل بالصحفي الروسي سيتلقون العقاب، حيث يتقاسم ذلك معهم المسؤولون عن توريد الذخائر العنقودية لقوات كييف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالقنابل العنقودیة لجنة التحقیق

إقرأ أيضاً:

روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا

سرايا - أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، فرضها حظرا دائما على دخول 99 مواطنا كنديا إلى روسيا؛ ردا على إجراءات كندية مماثلة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صحفي اليوم: "ردا على إجراءات الحكومة الكندية، يفرض الجانب الروسي حظرا دائما على دخول 99 مواطنا كنديا، شاركوا في إعداد وتنفيذ السياسات المعادية للروس، كإجراء مضاد".

بترا


مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا