فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية في مقتل مراسل وكالة "نوفوستي"، روستيسلاف جورافليف، نتيجة استهداف قوات كييف لمجموعة صحفيين روس في زابوروجيه بالقنابل العنقودية.

مقتل مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية وإصابة عدد من زملائه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية مقاطعة زوبورجيه: مراسل "نوفوستي" سقط ضحية الغدر الأوكراني وكان دائما في المقدمة لنقل الحقيقة موسكو تحمّل واشنطن مسؤولية مقتل صحفي روسي اليوم بذخائر عنقودية زاخاروفا: الهجوم على الصحفيين في زابوروجيه ليس صدفة وستتم معاقبة المسؤولين عنه

وذكرت وكالة "نوفوستي" أن لجنة التحقيق أبلغتها بفتح قضية جنائية تتعلق بقصف قوات كييف لمجموعة من الصحفيين الروس في مقاطعة زابوروجيه بالقنابل العنقودية.

وبناء على توجيات رئيس لجنة التحقيق، تم تكريم جورافليف بوسام "الشجاعة والبطولة" بعد وفاته.

وأشارت التحقيقات إلى أن التشكيلات الأوكرانية المسلحة ضربت الصحفيين الروس بالقنابل العنقودية بـ"دقة وبشكل متعمد"، حيث أكدت لجنة التحقيق أن موظفيها سيحددون جميع ملابسات الجريمة والمتورطين فيها.

وأعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية أمس السبت، مقتل مراسلها الحربي، روستيسلاف جورافليف، وإصابة عدد من زملائه بقصف أوكراني بذخائر عنقودية، استهدف قرية بياتيخاتكي بمقاطعة زابوروجيه.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف شنت قصفا مدفعيا على مجموعة من الصحفيين من مركز "إيزفستيا" للإعلام ووكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، عندما كانوا يعدون تقريرا حول قصف القوات الأوكرانية للمناطق السكنية في مقاطعة زابوروجيه بالذخائر العنقودية، ما أسفر عن مقتل جورافليف وإصابة زميله، المصور الصحفي كونستانتين ميخالشيفسكي، وصحفيي "إزفستيا" رومان بولشاكوف، وديمتري شيكوف.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن جميع المؤشرات بشأن الهجوم الأوكراني الذي استهدف مجموعة من الصحفيين في زابوروجيه تدل على أنه "ليس صدفة" وأن نظام كييف يواصل إرهابه.

وأكدت أن المسؤولين عن التنكيل بالصحفي الروسي سيتلقون العقاب، حيث يتقاسم ذلك معهم المسؤولون عن توريد الذخائر العنقودية لقوات كييف.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الإرهاب دونباس دونيتسك لوغانسك ماريا زاخاروفا محطة زابوروجيه النووية وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية بالقنابل العنقودیة لجنة التحقیق قوات کییف

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تصديها لمحاولات تسلل المجموعات التابعة لنظام كييف إلى مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 340 عسكرياً ودبابتين، فيما صدت القوات الروسية محاولتين لهذه القوات لاقتحام حدود مقاطعة كورسك.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك منذ بدء عمليات تسللها في آب الماضي بلغ أكثر من 19250 عسكرياً و135 دبابة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا