صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:42:04 GMT

العين.. «بشارة سعيدة»

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة سلطان بن حمدان: شخصية «الزعيم» صنعت الفارق أمام النصر سلطان الشامسي: الوفاء بالوعد

تمكن العين من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على حساب النصر السعودي بركلات الترجيح، بعد مباراة دراماتيكية شهدت تقلبات عديدة، لتكون واحدة من المواجهات الخالدة في تاريخ المسابقة، ويعد تأهل العين إلى نصف نهائي آسيا، بمثابة إعادة إحياء للكرة الإماراتية على الصعيد القاري، وهذا هو أول تأهل إماراتي إلى نصف النهائي منذ 8 أعوام كاملة، حيث كان العين آخر نادٍ يتجاوز ربع النهائي في 2016، ووصل بعدها إلى النهائي الذي خسره أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.


وعلى صعيد المواجهات السعودية الإماراتية في الأدوار الإقصائية بآسيا، وهذا هو أول تفوق لنادٍ إماراتي على نادٍ سعودي منذ 9 سنوات، تحديداً في «نسخة 2015»، عندما أقصى شباب الأهلي الهلال من نصف النهائي، حيث تعادل ذهاباً 1-1، وفاز إياباً في مباراة جنونية بنتيجة 3-2 في الوقت القاتل، ومنذ ذلك الحين خاضت أندية الإمارات 7 مواجهات مع الأندية السعودية في الإقصائيات، وفشلت في تجاوزها جميعها، آخرها النصر وشباب الأهلي التي تأهل فيها النصر 4-2 في «الملحق الآسيوي».
 وخاض شباب الأهلي في «نسخة 2022» مباراة دور الـ16 أمام الهلال، وخسر بنتيجة 3-1، وفي 2021، تفوق النصر السعودي على الوحدة بخماسية مقابل هدف، في ربع النهائي، وقبلها خسر شباب الأهلي أمام أهلي جدة بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1-1، وفي 2019، خسر الوحدة مجموع اللقاءين أمام النصر السعودي بنتيجة 4-3، أما «نسخة 2017»، شهدت مواجهتين، الأولى بين شباب الأهلي وأهلي جدة، وانتهت بمجموع 4-2 للأهلي السعودي، والثانية للعين أمام الهلال، وانتهت بمجموع 3-0 للفريق السعودي.
ويحمل فوز العين «بشارة سعيدة» لأندية الإمارات التي أصبحت الآن في المركز الثاني على غرب آسيا بتصنيف الاتحاد الآسيوي بعد السعودية لموسم 2025-2026، وأدى تأهل العين إلى أن تتجاوز أندية الإمارات «70.373 نقطة» كلاً من قطر «70.330» وإيران «68.640». 
ويعزز هذا الرصيد من موقف أندية الإمارات حتى في النسخ القادمة، حيث يعتمد التصنيف على آخر 8 نسخ، وبالتالي تضمن أندية الإمارات مقعدين مباشرين وآخر ملحقاً في دوري أبطال آسيا للنخبة، ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الزعيم دوري أبطال آسيا النصر السعودي أندیة الإمارات شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع

يمكن أن يؤدي الجلوس أمام شاشات التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف المحمولة لساعات طويلة إلى إجهاد العين الرقمي، والذي غالبًا ما يتميز بجفاف العين والحكةوسيلان الدوع وعدم وضوح الرؤية والصداع، وفقًا لما نشره موقع onlymyhealth. وغالبًا ما يشتكي الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في تصفح هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من إجهاد العين والحرقان. هذه نتيجة شائعة للتحديق كثيرًا في الشاشات، حيث أن النظر إلى الأجهزة الرقمية لفترات طويلة يقلل من معدل رمش العين، ما يؤدي إلى جفاف أعيننا.

إذا كنت تعاني من هذا الأمر بشكل متكرر، فمن المستحسن أن تأخذ فترات راحة بين الحين والآخر، ويفضل أن تكون كل 20 دقيقة. يمكنك أيضًا استخدام قاعدة 20-20-20. وهذا يعني أن تمنح عينيك راحة من خلال النظر إلى شيء يبعد عنك 20 قدمًا لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة.

ومن الآثار الجانبية الشائعة الأخرى للتحديق في الأجهزة الرقمية لفترات طويلة هو صداع التوتر، والذي يتميز بالشعور بوجود شريط ضيق يضغط على رأسك. هذا نوع صداع يحدث عندما تركز على الشاشات لفترات طويلة، مما يجهد عينيك وعضلات رقبتك. من المهم أن تأخذ قسطًا من الراحة لمنح عينيك وعضلاتك قسطًا من الراحة، وحاول ضبط سطوع الشاشة والمسافة لتوفير الراحة.

وإجهاد عينيك لفترة طويلة جدًا على الأجهزة الرقمية يمكن أن يسبب الألم والضغط خلف مقلة العين. يمكن أن يحدث هذا الانزعاج بسبب سببين رئيسيين: التحديق في الشاشات لفترات طويلة والتعرض للوهج الشديد أو الإضاءة السيئة. كلا السيناريوهين يجبران عينيك على العمل بجهد أكبر للتركيز، مما يتسبب في التحديق ويؤدي إلى التعب والضغط غير المريح خلف عينيك.

اقرأ أيضاًالمنوعاتهيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”

و التعب المفرط، والتهيج، و أنماط النوم السيئة و انخفاض الإنتاجية، وسهولة تشتيت الانتباه، وضعف التفاعل الاجتماعي هي بعض المؤشرات على الإفراط في قضاء الوقت أمام الشاشة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تتبع استخدام جهازك الرقمي من خلال التطبيقات التي تحتوي على آليات مدمجة لتوفير بيانات يومية عن وقت الشاشة.

والتعرض لفترات طويلة للشاشات يمكن أن يؤدي إلى الصداع الثانوي الناتج عن إجهاد العين، والشاشات الساطعة، ووضعية الجسم السيئة، والتدخل في النوم الطبيعي بسبب الضوء الأزرق، والتعب”.

ولكم بعض النصائح

قم بجدولة فترات راحة من شاشاتك للنظر بعيدًا والتحرك. جعل بعض المناطق مناطق خالية من التكنولوجيا. استبدل وقت الشاشة بالهوايات التي تستمتع بها. قم بضبط إعدادات الشاشة لتوفير الراحة، على سبيل المثال، سطوع الشاشة. قم بإسكات إشعاراتك لتجنب تشتيت الانتباه. استخدم ميزات التوقف المضمنة للحد من الاستخدام. كن قدوة جيدة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا