مسلسل الحشاشين 2024.. عرض مساء اليوم الثلاثاء على قناة dmc، الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين 2024، والذي يأتي ضمن دارما رمضان 2024، وتناول المسلسل أثناء الحلقة الثانية الشدة المستنصرية، ونعرض لكم تفاصيلها في التقرير التالي.

مسلسل الحشاشين 2024

وتعرض الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص مسلسل الحشاشين 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانيةالشدة المستنصرية بـ مسلسل الحشاشين 2024

يعبر مصطلح الشدة المستنصرية، عن مجاعة حدثت بمصر نتيجة غياب مياه النيل بمصر لسبع سنين متواصلة، وأطلق عليها المستنصرية نسبة إلى الخليفة الفاطمي الذي كان حاكما لمصر في ذلك الوقت، وهو المستنصر بالله، والتي أتت نتيجة انخفاض منسوب النيل وشيوع الجوع قديما.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية

وتناول كتاب اتعاظ الحنفاء بأخبار الأئمة الفاطميين الخلفاء «للمقريزى»، هذه الأزمة التي وقعت بمصر، واسترسل قائلا: «ظهر الغلاء بمصر واشتد جوع الناس لقلة الأقوات في الأعمال وكثرة الفساد وأكل الناس الجيفة والميتات ووقفوا في الطرقات فقتلوا من ظفروا به وبيعت البيضة من بيض الدجاج بعشرة قراريط وبلغت رواية الماء دينارا وبيع دار ثمنها تسعمائة دينار بتسعين دينارا اشترى بها دون تليس دقيق».

وقيل أن سكان مصر تراجع عددهم وقتها لأقل معدل في تاريخها.

قصة مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين، مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ «الفدائيين.. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم»، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين الحلقة الثانيةأبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين، من بطولة كريم عبد العزيز، وفتحى عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وبسنت أبو باشا، وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضاًمسلسل محارب.. حسن الرداد يتصدر تريند جوجل: «شكرا يا أحلى جمهور فى الدنيا»

مسلسل «الحشاشين» الحلقة 2.. زوجة حسن الصباح تنجح في دخوله قصر الخلافة

مي عمر تحتفل بنجاح مسلسل «نعمة الأفوكاتو» بعد عرض حلقتين: «شكرا لكل الجمهور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسل مسلسلات رمضان الحشاشين مسلسل الحشاشين مسلسلات رمضان 2024 رمضان 2024 إعلان مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين 2024 اعلان مسلسل الحشاشين برومو مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين رمضان 2024 مسلسل كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين كريم عبد العزيز الحشاشين مسلسل قصة مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين الحلقة 1 مسلسل الحشاشين رمضان مسلسل الحشاشين اعلان مسلسل الحشاشين كامل نجوم مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشین الحلقة مسلسل الحشاشین 2024

إقرأ أيضاً:

حورية فرغلي توجه رساله لمتابعيها "انا لم أتغير بل من حولي هم المتغيرون"

وجهت الفنانة حورية فرغلي رسالة لمتابعيها وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشرت حورية صورة لها وعلقت عليها قائلة: "حورية فرغلي لا تتغير بل من حولها هم المتغيرون".

 


وفي سياق آخر تواصل الفنانة حورية فرغلي تصوير مشاهدها في مسلسلها آلجديد سيما ماجي.

 

تدور أحداث مسلسل سيما ماجي في إطار اجتماعي تشويقي حول الصراع الدائم بين الخير والشر وبين الحب والمال كما تتطرق أحداث المسلسل إلى مناقشة قضية تهم المجتمع في الآونة الأخيرة وهي السادية والعنف باسم الحب، وارتكاب جرائم لا يحاسب عليها القانون وهي التلاعب بمشاعر وحياة المرأة، من خلال مشاهد مليئة بالإثارة والتشويق.

 

 

ابطال مسلسل سيما ماجي 

مسلسل سيما ماجي، بطولة رانيا يوسف، وحورية فرغلي، وكمال أبو رية، ومادلين طبر، ومحمد أبو داوود، وسحر رامي، من تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدني، ومدير التصوير الدكتور محمد شفيق.  يذكر أن  آخر أعمال الفنانة حورية فرغلي في الدراما كان مسلسل "أيام"، الذي عرض في عام 2021، وشارك في بطولته عدد من النجوم، ومنهم: أحمد صفوت، رياض الخولي، سلوى الخطاب، شيري عادل، لقاء سويدان، إلى جانب عدد كبير من النجوم، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

مقالات مشابهة

  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • إيناس عز الدين في إطلالة ساحرة ومبهرة عبر الانستجرام (صورة)
  • محسن محيي الدين يكشف عن أسرار وكواليس مشواره الفني ببرنامج "واحد من الناس" في هذا الموعد
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • حورية فرغلي توجه رساله لمتابعيها "انا لم أتغير بل من حولي هم المتغيرون"
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • ناشطون: استحداث المناصب في حكومة صلاح الدين هدفه ارضاء الكتل السياسية وهدر للمال العام