يمانيون../
أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، أنه تم صرف ملياراً و164 مليوناً و856 ألف ريال مساعدات نقدية لتسعة آلاف و548 مستفيداً من النازحين في 15 محافظة.

وأوضح الحملي أن المجلس عمل مع مفوضية اللاجئين على تنفيذ مشروع المساعدات النقدية بهدف الإسهام في تخفيف معاناة النازحين من خلال صرف مساعدات نقدية بشكل شهري، تختلف قوائم أسماء النازحين في كل شهر عن الشهر السابق.

وأشار إلى أن صرف المبلغ المذكور للمستفيدين، يستهدف كل حالة بواقع 122 ألف ريال كانت للدفعتين الأولى والثانية “يناير – فبراير 2024م في الـ 15 محافظة الواقعة ضمن سلطة المجلس السياسي الأعلى، عبر بنكي الأمل والكريمي.

ولفت أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية، إلى أن مشروع المساعدات النقدية يسهم في تخفيف معاناة النازحين ويلبي الاحتياجات الأساسية لهم، من إيجارات مساكن وتعزيز القدرة الشرائية للأسر النازحة وتمكينها من تلبية احتياجاتها بطريقة تتيح لها المزيد من الاستقلالية.

واعتبر مشروع المساعدات النقدية جزءاً من استراتيجية المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالشراكة مع شركاء العمل الإنساني للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن، وتعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

ولفت الحملي إلى أن ما تم صرفه من مشروع المساعدات النقدية وتأهيل المأوى والشتوية والطارئة بالشراكة مع مفوضية اللاجئين خلال العام الماضي 2023م، بلغ 16 مليوناً و515 ألف دولار، بقيمة ثمانية مليارات و753 مليوناً، و132 ألف ريال.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة

دمشق-سانا

تجاوزت قيمة الأعمال التي نفذتها الشركة العامة للبناء والتعمير منذ بداية العام الجاري حتى الآن الـ 130 مليار ليرة سورية وفق القائمين عليها.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير الشركة المهندس محمود النعيمي أن قيمة المشاريع الإجمالية التي تتابع الشركة تنفيذها لهذا العام وفق الخطة الإنتاجية أكثر من  163 مليار ليرة سورية، مبيناً أن الشركة تنفذ عدداً من المشاريع من خلال فروعها في المحافظات، كمشروع محطة توليد الكهرباء بالرستين، ومشاريع سكنية في باسيليا ستي والديماس بدمشق،

ومشروع الهيكل والإكساء الجزئي لثلاثة مقاسم في السكن الشبابي بالسويداء، والصرف الصحي في بلدة الكرك بمحافظة درعا، كما تتابع أعمال إكساء مستشفى دبين الوطني في محافظة حمص، وكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس.

ووفق النعيمي تتابع الشركة أيضا تنفيذ مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في محافظة اللاذقية ووصلت نسبة إنجازها إلى 94 بالمئة، والذي يتضمن بناء 1000 وحدة إيواء مؤقتة مسبقة الصنع، كما شارفت على الانتهاء من صيانة الأسقف المعدنية في المحطة الحرارية بطرطوس، كما وصلت نسبة إنجاز الأعمال في مشروع إنتاج الفوسفات في منطقة جنوب الأبتر، والذي ينفذه فرع المنطقة الوسطى إلى 94 بالمئة.

مدا علوش

مقالات مشابهة

  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41 مليار ريال في أبريل 2024
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين
  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر