شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الذكور يستحوذون على 70بالمائة من تمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، استحوذ الذكور علي النصيب الأكبر من التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة من مارس 2016 حتي أبريل 2023 .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذكور يستحوذون على 70% من تمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذكور يستحوذون على 70% من تمويلات المشروعات...

استحوذ الذكور علي النصيب الأكبر من التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة من مارس 2016 حتي أبريل 2023 بنسبة 70% فيما حصلت الاناث علي 30% من إجمالي التمويلات وفقا لاحدث التقارير الصادرة عن هيئة الرقابة المالية.

وكشف تقرير هيئة الرقابة المالية عن ارتفاع عدد المستفيدين من التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات متناهية الصغر منذ مارس 2016 حتى نهاية أبريل 2023 والذى بلغ 3.94 مليون مستفيد مقارنة بـ 3.69 مليون مستفيد حتى نهاية أبريل 2022.

وأظهر التقرير الشهرى الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية حول أداء الأنشطة المالية غير المصرفي والتى حصلت "صدى البلد "على نسخة منه إن قيمة أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر سجل 41 مليار جنيه حتى أبريل مقارنة بـ 31.2 مليار  جنيه حتى نهاية نفس الفترة عن العام السابق ، بارتفاع 10.8 مليار جنيه.

النشاط التجاري في المقدمة

وأوضحت الرقابة المالية أن النشاط التجارى استحوذ على النصيب الأكبر من تمويلات الممنوحة للمشروعات متناهية الصغر بنسبة 59.2% حتى نهاية أبريل  الماضي يليه النشاط الزراعى بنسبة 20.1%ثم القطاع الخدمي 13.9% وجاء القطاع الإنتاجي فى المرتبة الرابعة و الاخير بنسبة 6.7%.

وأشارت الرقابة المالية الي أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (أ)  أستحوذت على الحصة السوقية الأكبر من أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر  نهاية أبريل 2023 بنسبة 48.8 % يليها الشركات بنسبة 45.7%ثم  الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (ج)بنسبة 4%واخيرا الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة (ب)بنسبة 1.4%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرقابة المالیة متناهیة الصغر حتى نهایة الأکبر من أبریل 2023

إقرأ أيضاً:

رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024

قال أيمن بن محمد بن سعود السياري، رئيس مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، إنّ توقعات صندوق النقد الدولي تشير في تقريرها الأخير الصادر في يوليو 2024 إلى أنّه من المتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنحو 3.2% خلال هذا العام ونحو 3.3% للعام المقبل، إذ تعكس هذه التوقعات تحسن النشاط الاقتصادي ومن المتوقع تراجع معدل التضخم العالمي من 6.7% في عام 2023 إلى 5.9 و 4% في عامي 2024 و2025 .

وأوضح «السياري»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «خلال السنوات الأخيرة سجل اقتصاد المملكة العربية السعودية معدلات نمو بوتيرة متصاعدة نظرا لما يشهده من تحولات جذرية وتنوع اقتصادي».

وأضاف «أنه على الرغم من تأثر العديد من اقتصاديات الدول حول العالم بالمؤثرات الخارجية والتوترات الجيوسياسية إلا إنّ المملكة مازالت تحافظ على اقتصاد متوازن وقوي قادر على امتصاص الصدمات الخارجية».

 

مقالات مشابهة

  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص