شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق متعددة في قطاع غزة، ومناطق في خان يونس ورفح.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن غارات الاحتلال أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.شهداء غزةوارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 158 على التوالي إلى 31112 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 72889 جريحاً، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.


أخبار متعلقة العدوان على غزة.. شهداء في قصف مخيم البريج وسط القطاعغزة.. استشهاد 32 فلسطينيًا في جرائم جديدة للاحتلالمنذ بدء العدوان.. عدد الشهداء الفلسطينيين يتعدى 30 ألفا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم 158 على التوالي إلى 31112 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 72889 جريحاً، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/RLOpKpICE6 pic.twitter.com/R1Q8NJsNfZ— صحيفة اليوم (@alyaum) March 12, 2024
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 72 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات الــ 24 الماضية وأصيب 129 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عن استشهاد 8 آلاف و672 طالبا فلسطينيا في المدارس والجامعات بغزة ومدن الضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على القطاع المحاصر للشهر التاسع على التوالي.

وقالت الوزارة الفلسطينية في بيان، الثلاثاء، إن عدد الشهداء من الطلبة في قطاع غزة بلغ 8572، إضافة إلى 100 من الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الجرحى بلغ عددهم  14 ألفا و89 في قطاع غزة، و494 في الضفة الغربية.

وأشارت بيانات الوزارة، إلى استشهاد 497 معلما وإداريا بالمدارس والجامعات، بالإضافة إلى إصابة 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة.



وتتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في حرمان 620 ألف طالب من الالتحاق بمدارسهم منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، كما حرم 39 ألفا من طلبة التوجيهي من التقدم لامتحانات هذا العام.

وبحسب البيان، فإن 353 مدرسة حكومية وجامعة و65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، تعرضت للضرر والتخريب الكلي والجزئي جراء العدوان الإسرائيلي.

ومنذ بدء حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة، جرى تعليق جرى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات للحفاظ على حياة الطلبة في ظل القصف الإسرائيلي العنيف والاستهداف المتعمد للمدنيين والمباني السكنية والمؤسسات التعليمية والطبية.


ولليوم الـ270 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877