كتب نشأت علي:

أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن البضائع والسلع في الجمارك، إذ تسهم في زيادة المعروض من السلع والمنتجات الغذائية والاستراتيجية، ومواجهة غلاء الأسعار لبعض السلع بالأسواق.

وأضاف في بيان أن قرار الإفراج عن البضائع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتعبيرا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم فى توفير السلع بالأسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.

وأشار إلى أن صفقة مشروع رأس الحكمة ساهمت من خلال التحويلات الأولية التي تمت في توفير سيولة نقدية من النقد الأجنبي وتوفير العملة الصعبة، ما يسهل إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع.

وأوضح أن هذه القرارات تعد انفراجة ستسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة في ضوء ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة الإفراج التدريجي للبضائع والسلع الغذائية بالجمارك المصرية.

وأشار إلى أن الدولة وفرت سيولة دولارية كبيرة، بعد قرار البنك المركزي بتوحيد سعر الصرف وفقا لآليات السوق، مشيرا إلى أن الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام يحقق انتعاشة قوية للقطاع الصناعي، وزيادة الإنتاج ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب الإفراج عن البضائع ضبط الأسعار في الأسواق طوفان الأقصى المزيد الإفراج عن البضائع

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق

قال سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، إن الأهم في التغيير الوزاري الجديد أن يكون على مستوى الأفكار والرؤى، وأن تكون الكوادر الجديدة فعالة، ولديها أيدلوجية التفكير خارج الصندوق، بالإضافة إلى استحداث أفكار تخدم المواطن المصري، وتحسن أوضاعه الاقتصادية.  

العمل الميداني

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أنه لا بد الحكومة المرتقبة أن تقترب أكثر من الشعب، وتراعي مصالحه وتتعرف على مشكلاته، وأن تعمل ميدانيًا أكثر من العمل مكتبيًا لالتماس مشكلات المواطن المصري.

ضبط الأسعار في الأسواق

وأكد أنه على الحكومة المرتقبة أن تعمل على ضبط الأسعار في الأسواق بطريقة فعالة، لأنها القضية الأهم بالنسبة للشعب المصري، موضحًا أن الاتجاه للتصنيع والتصدير هو السبيل لتحسين الاقتصاد المصري، وأنه لا بد أن تكون مصر دولة إنتاجية وليست استهلاكية لتحقيق التنمية الاقتصادية، مضيفًا أنه على المواطن أن يرشد في الاستهلاك والمصروفات، وأن يعلم جيدًا أنها في مرحلة بناء وتطوير، وتواجه الكثير من التحديات في الفترة الحالية.  

مقالات مشابهة

  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)