وقعت وزارة الاقتصاد ومدارس الإمارات الوطنية، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين في نشر الوعي في المدارس بأهمية الملكية الفكرية وتطبيقاتها ودورها في تحفيز الابتكار، وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، وتنفيذ المشاريع المشتركة.

وبموجب المذكرة يتعاون الجانبان في نشر الوعي وثقافة الملكية الفكرية وحقوق المؤلف للبحوث العلمية والكتب، والتعاون في المبادرات والفعاليات، ودعم المجتمع والقطاع العام ومبادرة «سفراء الملكية الفكرية».

وقع المذكرة الدكتور عبدالرحمن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بالوزارة والدكتور شاون لي ديلي المدير العام للمدارس.

وقال الدكتور عبدالرحمن المعيني: «تحرص وزارة الاقتصاد دائماً على تعزيز التعاون مع قطاع التعليم، باعتباره أحد شركائها الاستراتيجيين، لنشر الوعي بتطبيقات الملكية الفكرية في كافة الأنشطة التعليمية».

وقال الدكتور شاون ديلي:«نحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستوفر فرصاً قيِّمة لطلابنا، وسوف توفر لهم مساراً لمتابعة أهدافهم الأكاديمية والمهنية ومشاريعهم المستقبلية، وأن يكونوا قادة في مجالاتهم وعلى استعداد لمواجهة أي تحديات مقبلة».(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الاقتصاد الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين بلده والاتحاد الأوروبي الخاصة بـ"الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو".

البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار

وافتتح الرئيس المصري، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، في القاهرة. 

وتبدأ فعاليات الحدث المهم على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

ويأتي المؤتمر بمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي الخاصة بالشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو pic.twitter.com/aaxrlttOGJ

— dmctv (@dmctv) June 29, 2024

ويشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسؤولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

ويستهدف المؤتمر "تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي".

ويأتي مؤتمر هذا العام في وقت مميز بالنسبة لمصر، إذ إنه يأتي بعد "أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة في تاريخها "صفقة رأس الحكمة" والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع". وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

المصدر: اليوم السابع+بوابة الأهرام

 

 

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • الدكتور هبة واصل تكتب: أنقذت مصر من الضياع
  • المالية: المستثمرون يجددون تفاؤلهم بمستقبل الاقتصاد المصرى وتعاظم قدرته على جذب المزيد من الاستثمارات
  • الإحصاء العام يجمع مسؤولين كبار بمقر وزارة الداخلية
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزارة المالية تعقب على تقرير معهد التمويل الدولي بشأن الاقتصاد المصري
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان