صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إيران انطلاق المناورات الجوية فدائيو الولاية بأصفهان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress انطلقت اليوم الأحد في منطقة أصفهان بوسط إيران مناورات الاقتدار الجوي التي .، والان مشاهدة التفاصيل.

إيران.. انطلاق المناورات الجوية "فدائيو الولاية"...

Globallookpress

انطلقت اليوم الأحد في منطقة أصفهان بوسط إيران مناورات الاقتدار الجوي التي تحمل تسمية "فدائيو الولاية".

وذكرت وكالة "فارس" أن المرحلة الرئيسية والمرحلة العملياتية من مناورات الاقتدار الجوي "فدائيو الولاية" انطلقتا عصر يوم الأحد بكلمة السر "يا حسين" من قبل قائد القوة الجوية في الجيش الإيراني، العميد طيار حميد وحيدي، في منطقة أنارك العامة بأصفهان (وسط)، بمشاركة قواعد القوة الجوية بقيادة قاعدة "الشهيد بابائي".

من جهته، أوضح المتحدث باسم مناورات الاقتدار الجوي "فدائيو الولاية"، العميد طيار علي رضا رودباري، قائلا: "بعد نشر الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة منذ الأيام السابقة من قواعد القوة الجوية للجيش في قاعدة "الشهيد بابائي" ومنطقة الرمي "أبو عطا" في منطقة أنارك بأصفهان، سيتم تنفيذ أساليب مواجهة هجمات القوات المعادية من خلال استخدام تكتيكات جديدة".

وتابع: "تشارك في هذه المناورات بصورة مباشرة وغير مباشرة قواعد "الشهيد لشكري" في طهران و"الشهيد نوجه" في همدان و"الشهيد دوران" في شيراز و"الشهيد ياسيني" في بوشهر و"الشهيد عبدالكريمي" في بندر عباس و"الشهيد وحدتي" في دزفول و"الشهيد فكوري" في تبريز و"الشهيد حبيبي زهام" في مشهد و"الشهيد حسيني" في بيرجند و"الإخوة الشهداء دلحامد" في تشابهار"، بالإضافة إلى قاعدة "الشهيد بابائي".

المصدر: "فارس"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی منطقة

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن روسيا مستعدة تماما من الناحية العسكرية والسياسية والتكنولوجية للدفاع عن مصالحها فى منطقة القطب الشمالى.
وأضاف لافروف "نرى أن حلف شمال الأطلسي يكثف تدريباته المتعلقة بالأزمات المحتملة في القطب الشمالى.. بلادنا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها عسكريا وسياسيا ومن ناحية التكنولوجيات الدفاعية"، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

ومضى الوزير يقول إن الناتو أصبح مهتما بشكل متزايد بمنطقة القطب الشمالي، "مدعيا أن حلف شمال الأطلسي لديه أيضا مصالحه الخاصة هناك، بسبب الموقع الجغرافي".

وتابع كبير الدبلوماسيين الروس: "النرويج كانت أحد الأعضاء المؤسسين لحلف شمال الأطلسى، لذا يقولون إنهم بحاجة إلى مراقبة ما يحدث هناك، ومع ذلك، فإن القطب الشمالي ليس منطقة تابعة لحلف شمال الأطلسي".

وقال: "العديد من الدول غير القطبية الشمالية مهتمة أيضا بمشاريع في المنطقة، بما في ذلك شركاؤنا الاستراتيجيون، الصين والهند".

 

مقالات مشابهة

  • إيران تندد بالضربة الجوية في بيروت: الجنون الإسرائيلي تجاوز كل الحدود
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يهز مقاطعة كيميروفو بشرق روسيا
  • الأخوة الأبدية 3.. مناورات عسكرية في كازاخستان بمشاركة 5 دول
  • مع التقارب بين روسيا والصين.. إليكم نظرة على تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة بينهما
  • الجوية يحقق الفوز في اولى مبارياته بدوري ابطال اسيا 2
  • القوة الجوية يحقق انتصاره الأول على حساب التين أسير في دوري أبطال آسيا
  • القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني
  • رزق يكشف عن تشكيلة القوة الجوية أمام التين اسير التركمانستاني
  • أبرزها القوة الجوية ومانشستر سيتي.. مباريات اليوم والقنوات الناقلة