شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حالتها صعبة جمال شعبان يكشف الحالة الصحية لفتاة مترو حلوان، 12 01 ص الإثنين 24 يوليه 2023 كتب محمد عبدالناصر كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، تفاصيل حالة طفلة نزهة المشهورة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حالتها صعبة.

. جمال شعبان يكشف الحالة الصحية لفتاة مترو حلوان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حالتها صعبة.. جمال شعبان يكشف الحالة الصحية لفتاة...

12:01 ص الإثنين 24 يوليه 2023

كتب- محمد عبدالناصر: كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، تفاصيل حالة طفلة نزهة المشهورة إعلاميا بـ"حبيبة بائعة المترو" التي تم رصدها من قبل المواطنين وهي تبيع الإكسسوارات، وحي بحالة صحية سيئة.

وأشار إلى أنه تم التوصل لحبيبة واسمها الحقيقي "نزهة" وعمرها 14 عامًا، ولها أخت عمرها 17 سنة، وأمها توفيت وهي بعمر سنة واحدة، معقبا: الفتاة عندها 14 سنة ولكن جسدها يعطي 7 سنوات فقط بسبب صعوبة حالتها الصحية، وهي حالة صعبة طبيا.

قال شعبان، أن حالة الطفلة متأخرة جدا، وتم الاتصال بالدكتور أحمد عزمي في معهد القلب القومي، لإجراء كافة الفحوصات الخاصة على الطفلة، لافتًا إلى أنه تبين وجود بُطين واحد في القلب، حيث يوجد 2 بطين لكل قلب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيب الراحل أحمد رفعت يكشف مفاجأة عن أسباب الوفاه

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودن سبورت، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته.

عاجل- بث مباشر مباراة منتخب تركيا وهولندا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 كانت فاجعة بكل المقاييس

وقال الدكتور عيسى: "فاجعة ومصاب جلل حتى أنا نفسي لا يمكنني تخيل وقع الأمر عليّ بعد مهاتفة شقيقه لي في الثانية والنصف ليلًا، حيث قال لي: 'رفعت مش بينطق'".

وأضاف عيسى خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "كانت فاجعة بكل المقاييس، خاصة أن اللاعب أحمد رفعت شهد تحسنًا متصاعدًا في حالته الصحية. في المتابعة الأخيرة في العيادة، كانت عضلة القلب تعمل بكفاءة بلغت 50%، وضربات القلب كانت مستقرة، وكل المؤشرات كانت ممتازة".

إنعاش القلب ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي

وتابع الدكتور عيسى متحدثًا عن الأسباب الطبية المحتملة التي أدت إلى الوفاة: "عندما سقط في المرة الأولى في أرض الملعب، نقل إلى المستشفى وتم إنعاشه عبر إنعاش القلب الرئوي ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي وبعد استقرار حالته، أجرينا قسطرة للشرايين التاجية لاستبعاد مشاكل الشرايين التاجية وكهربائية القلب، وتم التأكد من وجود ضيق كامل في أحد الشرايين التاجية والشريان التاجي المحوري. بعد إجراء قسطرة ووضع دعامة دوائية، تحسنت حالة القلب تدريجيًا".

حالة “رفعت” تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت

وأشار إلى أن حالة رفعت تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت من 40% إلى 50%. كما شدد على أنه لا يجب المقارنة بين حالة رفعت وحالة اللاعب كريستيان إريكسن، حيث أن رفعت كان يعاني من جلطة في القلب بينما لم يجدوا سببًا واضحًا لحالة إريكسن.

ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر

وأضاف عيسى أن رفعت تحدث في تصريحات صحفية سابقة عن معاناته من ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر، مما أدى إلى إصابته بمتلازمة القلب المنكسر. 

وأكد أن أي شخص يتعرض لضغط نفسي شديد قد يعاني من هذه المتلازمة التي تؤدي إلى حدوث جلطة.

واختتم الدكتور عيسى حديثه بالقول: "كانت تشرف على حالته لجنة طبية على أعلى مستوى من أكبر مستشفيات الدولة، شملت كل التخصصات. تم عمل كل شيء بما في ذلك تحليل جيني لللاعب، وهو أمر ضروري لكل لاعب يقل عمره عن 35 سنة لدراسة الأوضاع الجينية الخاصة بإصابة البوابات الأيونية للقلب، وتم التأكد من سلامته".

مقالات مشابهة

  • طبيب الراحل أحمد رفعت يكشف مفاجأة عن أسباب الوفاه
  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • طبيب قلب يكشف مفاجأة حول حالة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت
  • استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت
  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»
  • طبيب أحمد رفعت يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة اللاعب
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • 3 غرز في الرأس.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي مدحت شلبي بعد حادث سير