شاركت جامعة العريش في الملتقى القمِّيّ للمبادراتِ الطُّلابيَّة بالجامعاتِ والمعاهد المصريَّة "دمج الطُّلَّاب من ذوي القُدرات الفائقةِ والطُّلَّابِ الأسوياء - مبدعون باختلاف 3". 

أُقِيمَ الملتقى في معهد إعدادِ القادَةِ بحُلوَان .

وأعربَ الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عن سعادتهِ بمشاركةِ الجامعة في هذا الملتقَى المُهِمّ؛ فقالَ: "إن مشاركة جامعتنا في هذا الملتقى تعكس التزامنا بتطويرِ قدراتِ طلَّابنا، وتمكينهم من المشاركة الفعَّالة في المجتمعِ، وتحقيق التَّغيير الإيجابيَّ.

 كما توجه بالشكر والتقدير  لقطاع الأنشطة الطلابية ورعاية الطلاب بالجامعة والطلاب المشاركين وجميع القائمين على هذا الحدث.


 وأوضح  أنَّ جامعَةَ العريشِ شاركتْ في الملتقَى بالعديدِ منَ المبادرَاتِ الطُّلَّابيَّةِ، عن  الصِّحَّةِ والبيئةِ السِّيناويَّةِ' وتهدف إلى توعية الطُّلَّاب حول أهميَّةِ الحِفاظِ على البيئة السِّيناويَّة وتأثيرها على الصِّحَّة العامَّة، وكذلك بالنَّشاط الطُّلَّابيّ نقدِرُ نُغَيّرُ.... أَنتَ أَقْوَى منَ المُخَدَّراتِ"، وتهدف إلى توعيةِ الطلَّاب حولَ ضرورةِ الابتعادِ عنِ المخدَّرات وتأثيرِها السَّلبيّ على الفردِ والمُجتمعِ. 
وتعكس مشاركة جامعة العريش في هذا الملتقى التزامها بتطوير وتمكين الطلاب، وتعزز دور الجامعة في تشجيع الابتكار والإبداع وتعزيز الوعي في المجتمع. وتعكس المبادرات المشاركة تركيز الجامعة على القضايا البيئية والصحية والاجتماعية، وتعزز دور الطلاب في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، وتساهم في بناء شبكة قوية من الطلاب المبدعين والمبادرين في مصر، وتعزيز دورهم في تطوير المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جامعة العريش تشارك

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • رشا عوض.. (لَعْق الأحذية الأنِيقَة)…!!
  • ضياء الدين بلال: رشا عوض.. (لَعْق الأحذية الأنِيقَة)…!!
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يشهد الأفكار الابتكارية لمشاريع تخرج الطلاب
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا