أعلنت شركة موتورولا للتو عن اثنين من الهواتف الذكية الجديدة ذات الميزانية المحدودة، والتي من المقرر أن يتم إصدارها في المستقبل القريب. هذه تحديثات للهواتف الشهيرة Moto G Power وMoto 5 5G. الأجهزة المحمولة القادمة لا تعيد اختراع العجلة، لأنها عبارة عن تحديثات متكررة، ولكن هناك بعض المواصفات اللائقة التي تستحق المشاركة.

يتميز 2024 Moto G Power بشاشة مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD + 120 هرتز ومكبرات صوت استريو Dolby Atmos ونظام كاميرا بدقة 50 ميجابكسل مع تقنية تثبيت الصورة. هناك مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 7020 وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت مع فتحة microSD وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت واتصال 5G وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة كاملة مع شحن سريع بقوة 30 وات. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى إنجاز المهمة عندما يتعلق الأمر ببث الوسائط والألعاب الخفيفة وتصفح الويب.

ويتميز هاتف Moto G Power الجديد أيضًا بغطاء خلفي مقاوم لبصمات الأصابع مصنوع من الجلد النباتي، والذي تقول الشركة إنه يوفر "تصميمًا مذهلاً ومتميزًا وشعورًا مريحًا". سيأتي هذا الهاتف إلى Cricket أولاً، في 22 مارس، قبل أن تصل النسخة غير المؤمنة إلى تجار التجزئة التقليديين في 29 مارس. وسيكلف 300 دولار.
يشتمل Moto G 5G على شاشة أصغر قليلاً مقاس 6.6 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز ومكبرات صوت استريو Dolby Atmos ونظام كاميرا بدقة 50 ميجابكسل مزود بعدسة ماكرو. وكما يوحي الاسم، فهذا هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع معالج Snapdragon 4 Gen 1 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت. تمامًا مثل G Power، هناك بطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع. يأتي مزودًا بمساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، ولكن هناك فتحة microSD قابلة للتوسيع.

سيكون Moto G 5G المحدث متاحًا على T-Mobile وMetro في 21 مارس، مع توفر أوسع بدءًا من 2 مايو. ويكلف 200 دولار فقط. أصدرت موتورولا مؤخرًا تحديثًا للهاتف الذكي G Play، والذي يبلغ سعره 150 دولارًا. من المؤكد أن الشركة تحب هواتف السلسلة G.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية

تمكن الباحثون من تطوير روبوتات نانوية أظهرت قدرتها على قتل الخلايا السرطانية في الفئران، مما يعد تقدمًا واعدًا في علاج السرطان. قام فريق البحث في معهد كارولينسكا السويدي بتطوير هياكل تنظم مستقبلات الموت على سطح الخلايا، ما يؤدي إلى القضاء على الخلايا السرطانية. تتكون هذه الهياكل من ستة ببتيدات مرتبة في نمط سداسي، وفقًا لما نشره موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".

مارس فريق البحث تقنية أوريغامي الحمض النووي، وهي عملية تتيح إنشاء هياكل نانوية من الحمض النووي بدقة عالية. تسمح هذه التقنية بوضع قطع الحمض النووي بدقة وربط البروتينات لإنشاء أنماط وهياكل دقيقة على المستوى الجزيئي. وقد تم استخدام هذه التقنية لتطوير ما يُعرف بـ "مفتاح القتل"، الذي ينشط في البيئة الحمضية المحيطة بالخلايا السرطانية.

تم اختبار فعالية الروبوت النانوي على الحيوانات المصابة بأورام مرتبطة بسرطان الثدي، حيث أظهر انخفاضًا بنسبة 70% في نمو الأورام مقارنة بالفئران التي تلقت نسخة غير نشطة من الروبوت النانوي. يوضح بيورن هوغبيرغ، أستاذ في معهد كارولينسكا، أن هذا الابتكار يمثل نوعًا من الروبوتات النانوية القادرة على استهداف وقتل الخلايا السرطانية بدقة.

يعمل الفريق حاليًا على تحديد الآثار الجانبية المحتملة لهذه الطريقة، خصوصًا خطر قتل الخلايا السليمة خارج الأورام إذا تم استيفاء الشروط. كما يخطط الباحثون لتعزيز قدرات الروبوت النانوي على الاستهداف من خلال ربط البروتينات أو الببتيدات بسطحه، والتي ترتبط بشكل خاص بأنواع معينة من السرطان، قبل الانتقال إلى اختبار هذه التقنية على البشر.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • الخيارات محدودة.. حزب الله يكشف سبب "الهجمة المرتدة"
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • حركة تنقلات محدودة في أجهزة المدن الجديدة.. قرارات رسمية لـ وزير الإسكان الجديد
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار