تنوع أصناف الطعام يعد أمرًا أساسيًا في المطبخ المصري، ومن بين الوصفات المحببة لدى الكثيرين تأتي وصفة اللحمة بالبصل، ويعتبر طهي اللحمة بالبصل فنًا ومهارة يجيدها العديد من السيدات المصريات. 

وفي هذا الموضوع، سنتعرف على أسهل الطرق لتحضير هذا الطبق الشهي، بالإضافة إلى استعراض المكونات الأساسية التي تُستخدم في إعداده.

طريقة عمل اللحمة بالبصل

يتم البحث بشكل كبير عن طريقة عمل اللحمة بالبصل، حيث أن تلك الوصفة من أكثر الوصفات التي تحبها الكثير من الأسر، فسنتعرف سويًا على طريقة عمل تلك الوصفة وأيضًا سنتعرف على مكوناتها، فمن ضمن مكونات تلك الوصفة:

لحم بمقدار 500 جرام يتم تقطيعه إلى مكعبات.بصلتين يتم تقطيعهم مكعبات.فصين من الثوم يتم فرمهم جيدًا.زيت بمقدار ملعقتين.ملح بمقدار على حسب الحاجة.فلفل أسود بمقدار ربع ملعقة.فلفل أحمر بمقدار ربع ملعقة. كيفية عمل اللحمة بالبصل

يمكن  تحضير طاجن اللحمة بالبصل عبر الخطوات التالية:

يتم وضع الزيت على النار على درجة حرارة تكون متوسطة.يتم وضع مكعبات البصل إلى الزيت مع إضافة الثوم المفروم.يتم وضع رشة من الملح مع التقليب الجيد.يتم إضافة مكعبات اللحم في المقلاه ومن ثم تقليبها لكي تنضج.يتم إضافة بعض من الفلفل الأسود.يتم إضافة بعض من الفلفل الأحمر.يتم وضع كوب من المرقة على حسب الحاجة.يتم تقديم طبق اللحمة بالبصل بعد إنتهاء الطهي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللحمة اللحمة بالبصل یتم وضع

إقرأ أيضاً:

ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة

نفَّذ ديوان المظالم ممثلًا في الإدارة العامة للشؤون القضائية 1250 ساعة تدريبية عبر 92 برنامجًا تدريبيًا خلال العام التدريبي المنصرم، حيث تعددت مسارات البرامج ما بين أساسية وتطويرية ومتخصصة وتحليلية، إضافة إلى البرامج التدريبية التعاونية.

وتنوعت البرامج التدريبية ما بين محلية ودولية نُوقش من خلالها جُل احتياجات أعمال القضاء الإداري، ومستجدات الأنظمة القضائية في المملكة العربية السعودية مثل: أنظمة المنافسات والمشتريات الحكومية، والإثبات، والمعاملات المدنية، إضافة إلى عددٍ من البرامج التدريبية واللقاءات العلمية لتطوير أداء الكوادر القضائية في ديوان المظالم من حيث التعاطي مع المدونات القضائية، والتفتيش القضائي، والأمن السيبراني.

وقد نظمت الإدارة هذه البرامج في 18 مدينة داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى تخريج 30 قاضيًا من برامج الدبلوم العالي والدبلوم في القضاء الإداري بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، كما يحرص ديوان المظالم على تأهيل وتطوير كوادره القضائية لمواكبة النهضة التشريعية وما تعيشه المملكة من تطور ونماء على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل البسطرمة في المنزل
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير