قال السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف، إن الصراع في أوكرانيا سينتهي سريعا وسيتم إنقاذ العديد من الأرواح في حال توقفت المساعدة العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية من الولايات المتحدة.

وكتب بوشكوف في قناته على "تلغرام" تعليقا على تصريح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز حول عدم قدرة كييف على القتال دون مساعدة من الولايات المتحدة: "من كلمات بيرنز، يبدو احتمال نشوب حرب طويلة لا معنى لها إذا استمرت الولايات المتحدة في مساعدة أوكرانيا، ولكن إذا لم تتلق كييف المساعدة الأمريكية، فإن الصراع العسكري سينتهي بسرعة نسبيا.

. وسيتم إنقاذ العديد من الأرواح".

إقرأ المزيد بيسكوف يعلق على تصريح ستولتنبرغ حول المفاوضات

ولفت السيناتور أيضا إلى أن بيرنز أكد بالفعل من خلال تصريحه أن الدول الأوروبية لن تكون قادرة على إبقاء أوكرانيا "واقفة على قدميها"، وبدون الولايات المتحدة "لن يكون هناك ما يكفي من الأموال أو الأسلحة".

وكان بيرنز قد صرح في وقت سابق، أنه بدون مساعدات عسكرية إضافية من واشنطن، ستضطر أوكرانيا إلى الدخول في مفاوضات سلام مع روسيا بشروط موسكو في غضون عام.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قد أشار في وقت سابق، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث مرارا عن استعداد موسكو وانفتاحها لحل المشاكل عبر المفاوضات.

وأكد بيسكوف أن الدعوات لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا قوبلت مؤخرا برفض شديد من قبل نظام كييف.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاستخبارات المركزية الأمريكية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية

قال البرلماني الروسي فاسيلي بيسكاريوف، إن تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية لا يخفي أن السفارة الأمريكية في موسكو تتدخل بشكل دوري في شؤون روسيا الداخلية.

وأضاف بيسكاريوف، رئيس لجنة مجلس الدوما للتحقيق في وقائع تدخل الدول الأجنبية في الشؤون الداخلية الروسية: "الخارجية الأمريكية في تقريرها المذكور، لم تحاول إخفاء أن سفارتها في موسكو تتدخل دوريا في شؤون بلادنا الداخلية، وذلك عن طريق دعم ما تزعم بأنه أنشطة سلمية للأقليات الدينية. ولكن وكما نعلم الحديث يدور في غالبية الحالات عن منظمات تمت إدانة ممثليها أو تقديمهم إلى العدالة لمسؤوليتهم عن جرائم إرهابية ومتطرفة".

إقرأ المزيد السفارة الروسية في الولايات المتحدة تعلق على تقرير لجنة الحريات الدينية

وشدد بيسكاريوف كذلك على أن التقرير الأمريكي، استفزازي ومناهض لروسيا بشكل علني وصريح.

ويرى البرلماني الروسي أن الولايات المتحدة تنتقد باستمرار وتدعو إلى إلغاء التشريعات الروسية لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف، وتتحدث علنا خلال ذلك عن دعمها للمنظمات الدينية الزائفة المحظورة في روسيا.

وقال: "نحن نعتبر دعم وزارة الخارجية الأمريكية للتطرف الديني الزائف في بلدنا بمثابة تدخل في شؤوننا الداخلية، ومحاولة لتقويض الانسجام بين الأعراق والأديان وزعزعة الوضع في روسيا في ظروف تنفيذ العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"