المناطق_حائل

نظمت جامعة حائل، ممثلة بكلية الهندسة اليوم، زيارات طلابية إلى عدد من مدارس الثانوية والمتوسطة في محافظة بقعاء، وذلك ضمن مبادرة “مهندسو المستقبل” في إطار المبادرات المجتمعية للكليات العلمية والهندسية والإنسانية بالجامعة تحت إشراف عدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية.

وقدم طلبة كلية الهندسة شرحاً عن تخصصاتهم وكيفية اختيارهم لها، وفرص العمل المتوقعة بعد تخرجهم منها، بالإضافة إلى التعريف بتخصصات الكلية ومنها الهندسة المدنية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكيميائية، والهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية، وكذلك التخصصات النوعية، منها هندسة الطاقة المتجددة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة، وهندسة التصميم الداخلي.

أخبار قد تهمك أكثر من 46800 مستفيد من مبادرات جامعة حائل المجتمعية خلال عام 2023 13 يناير 2024 - 6:18 مساءً جامعة حائل‬ تشارك في مؤتمر ومعرض دبي الدولي ‏للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات” 2024‏ 10 يناير 2024 - 2:07 مساءً

وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور محمد الشنيفي، أن المبادرة تهدف إلى التعريف بتخصصات الكلية وبرامجها وطبيعة الدراسة بها، التي تستهدف الطلبة قبيل دخول المرحلة الجامعية، وذلك لتحفيزهم ومساعدتهم على اختيار التخصصات المناسبة لهم، والخطوات العملية التي من شأنها تحفيز الطالب على اختيار التخصص المناسب له، ورفع معدله واستيعابه للمادة العلمية وتحقيق المنفعة والفائدة له خلال دراسته الجامعية.

وأضاف الشنيفي أن الزيارة ، تخللها محاضرة تعريفية عن كلية الهندسة وأقسامها المختلفة، وأهميتها باعتبارها من المجالات الهندسية التي تربط بين الهندسة المعمارية والاحتياجات الوظيفية في التأثيث الداخلي، والتصميم الداخلي، وكذلك أهمية وضع نظام داخلي للمنشآت في ضوء معطيات البيئة خارجيًا بهدف توفير وتحقيق المتطلبات.

يذكر أن مبادرة “مهندسو المستقبل” ضمن المبادرات المجتمعية للكليات العلمية والهندسة والإنسانية في جامعة حائل التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وتسعى الجامعة من خلالها إلى تعزيز المسؤولية والمشاركة المجتمعية في منطقة حائل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة حائل جامعة حائل

إقرأ أيضاً:

“التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم

المناطق_واس

يعقد التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الأربعاء القادم ندوته العلمية تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك في مقره بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يشارك في معرض الدفاع العالمي 2024 5 فبراير 2024 - 2:45 صباحًا البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب 4 فبراير 2024 - 1:20 صباحًا

 

ويشارك في الندوة نخبة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.

 

 

وأوضح أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكدًا ان هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.

 

 

وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلًا عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل إستراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.

 

 

وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة إستراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.

 

 

وتسلط الندوة الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.

 

 

 

ويمكن للمهتمين أو الباحثين الراغبين في مزيد من المعلومات أو الاستفسارات، التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني [email protected] .

مقالات مشابهة

  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم