نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، وجود أي ترتيبات لدمج القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن القوات التابعة للشرعية، مؤكّدا رفضه القاطع لهذا الطرح الذي وصفه بالغريب.

النقيب في حديث متلفز مع قناة عدن المستقلة، أكد أن القوات الجنوبية وجدت من أجل حماية الجنوب وترابه وسيادته وحقوق شعبه.

وفي 22 فبراير الماضي، أعلن رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية العليا، اللواء هيثم قاسم طاهر، الانتهاء من صياغة الهياكل الخاصة بوزارتي الدفاع والداخلية.

هذا الإعلان تزامن مع تداول أحاديث عن سيناريو دمج القوات باعتباره أحد نقاط الترتيبات العسكرية والأمنية التي ستتم عند الدخول في عملية إعداد الوضع النهائي في اليمن ضمن مسار السلام الذي أعلن قبل أشهر إنجاز خارطة طريق ممهدة للدخول فيه.

وقال النقيب إنّ "ما يجري في الواقع العملي هو عملية ترتيب وتنظيم وحصر ومساواة مرتبات القوات المسلحة الجنوبية والأمن، وهذا ما تعمل عليه اللجنة الأمنية العليا"، مؤكّدا أن "الحديث عن الدمج لا صحة له مطلقا".

وأضاف أن مسألة الدمج طرحت على المجلس الانتقالي قبل ثماني سنوات ومفترض ألا تطرح في عام 2024، مؤكّدا قوله نحن تجاوزنا هذا وأنا أعتقد أن طرح هذا السؤال لا يجوز .

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك

عرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على قيادة التحالف العربي، رؤية للحكومة اليمنية لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية ومسار الإصلاحات المنفذ هذا الجانب، بما يساعد على بناء جيش قوي وفق أسس مهنية والدعم المطلوب من القوات المشتركة.

وفي التفاصيل، زار بن مبارك، اليوم الأربعاء، مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بالرياض، وكان في استقباله قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، وعدد من القيادات.

وعقد بن مبارك اجتماعاً مع قيادة القوات المشتركة، جرى خلاله، استعراض جوانب التكامل والتنسيق والتواصل بين الحكومة والقوات المشتركة في مختلف الجوانب المتعلقة بالمعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى الهجمات الإرهابية المستمرة على الملاحة الدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، وفق وكالة سبأ.

وثمن رئيس الوزراء، دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، دفاعاً عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الإنسانية، ودعم جهود التنمية وإعادة الاعمار في اليمن.

مقالات مشابهة

  • القنصلية اليمنية في الهند تسحل جريحاً من قوات الشرعية بطريقة مهينة (فيديو)
  • مصدران إسرائيليان لـ"أكسيوس": لا تزال نتائج الهجوم الذي استهدف هاشم صفي الدين بالضاحية الجنوبية غير واضحة
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • بينهم قائد مجموعة.. “جيش” العدو الصهيوني يقرّ بمقتل 14 جندياً من قواته بكمائن حزب الله عند الحدود
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة