قال وزير الخارجية البريطاني أندرو ميتشل، اليوم الثلاثاء، إن بعض الدول ومنهم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وفنلندا وهولندا وأستراليا، لن تتخذ قرارًا بشأن إنهاء تعليق التمويل لوكالة أعمال الإغاثة الفلسطينية (الأونروا) حتى تطلع على تقريرين مؤقتين عن المنظمة.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اعترف الوزير البريطاني، في حديثه أمام أعضاء البرلمان البريطاني، بأن المجتمع الدولي منقسم بشأن هذه القضية، لكنه قال إنه واثق من أن الأونروا لديها ما يكفي من المال للبقاء للاستمرار.

وأضافت "الجارديان" أن التقريرين اللذين أشار إليهما ميتشل قادمان من مفتشية داخلية تابعة للأمم المتحدة ومن وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا، التي كانت في إسرائيل هذا الأسبوع للحصول على أدلة من الحكومة الإسرائيلية بشأن مزاعمها بأن ما لا يقل عن 12 من موظفي الأونروا متورطون في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل الذي أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي. ودفعت هذه المزاعم العديد من الدول الغربية إلى تعليق التمويل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة الأونروا قضية فلسطين

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • د. بدر عبد العاطي يهنئ دافيد لامي لتعيينه وزيرا لخارجية بريطانيا
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • القصر الملكي يعلن تعيين العمالي كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس