كشفت أمانة محافظة جدة، من ردم خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 2024، نحو (1,534,500) طن من النفايات البلدية الصلبة والنفايات النباتية وكبيرة الحجم ومخلفات البناء والهدم، ضمن الخطط التشغيلية لأعمال النظافة وفي إطار جهود الأمانة الهادفة إلى رفع مستوى الإصحاح البيئي في المحافظة.
وأوضح مدير عام مشاريع النظافة في الأمانة صالح بن محسن الزهراني، أن كمية النفايات البلدية الصلبة (المنزلي، التجارى) خلال الشهرين الماضيين بلغت (399,336) طناً، كما استقبل المردم خلال الفترة ذاتها (1,131,706) طناً من مخلفات البناء والهدم، وأكثر من (200) طنا من الإطارات.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ردم أكثر من مليون ونصف طن من المخلفات خلال يناير وفبراير

أقل كمية نفايات

وبين أن تقرير نفايات عقود النظافة سجل (254,621) طنا جرى رفعها في نطاق 16 بلدية فرعية، لافتا إلى أن الأحياء الواقعة في بلدية (المطار) ضمن منطقة العقد (الرابع) سجلت النسبة الأعلى بإجمالي بلغ (44,439) طنا من النفايات المرفوعة.
تابع: فيما سجلت أقل كمية نفايات في نطاق بلدية (البلد) ضمن منطقة العقد (السادس) بإجمالي (7,125) طنا، وسجل تقرير العقد الثالث عشر الخاص بمنطقة الكورنيش (2,757) طنا من النفايات المرفوعة خلال الشهرين الماضيين.

أخبار متعلقة نائب أمير مكة يطلع على خطط مركز عمليات أمن المسجد الحرامهدية خادم الحرمين.. تدشين برنامجي تفطير الصائمين وتوزيع التمور بالفلبين

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة المخلفات النفايات البلدية أمانة محافظة جدة

إقرأ أيضاً:

الكويت تعتزم استيراد الغاز من قطر

يعتزم قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية توقيع عقد طويل الأجل مع شركة قطر للطاقة لاستيراد مليون طن من الغاز سنوياً مع إمكانية زيادته. ومن المتوقع أن يصادق مجلس إدارة المؤسسة على هذا العقد الاستراتيجي بشروط تجارية “جيدة”، وفقاً لما ذكرته مصادر لـ “الرأي”.

وأشارت المصادر إلى أن هذا العقد سيوفر المزيد من احتياجات الكويت ومحطات الكهرباء التي تعمل بالغاز، مما يضمن استمرارية إمدادات الغاز للكويت بشكل سلس في أي وقت لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمحطات الكهرباء، خاصة خلال فترات الصيف. وأضافت المصادر أن هناك عقداً قائماً حالياً مع “قطر للطاقة” لاستيراد ما بين 1 إلى 3 ملايين طن من الغاز سنوياً، وقد وصل مؤخراً إلى نحو 1.5 مليون طن. يأتي هذا في أعقاب إعلان دولة الكويت الأسبوع الماضي عن قطع مبرمج للكهرباء بهدف ترشيد الاستهلاك على مستوى الدولة.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • غادة والي: 292 مليون متعاطٍ حول العالم بزيادة 20% خلال العقد الأخير
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية
  • أمانة جدة ترفع أكثر من 619 ألف متر مكعب من المخلفات خلال شهر مايو
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • الكويت تعتزم استيراد الغاز من قطر