شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقرير دولى 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022، كشف تقرير منظمة التجارة العالمية أن نمو حجم التجارة في عام 2022 ، كان مستمرا من قبل المستهلك وارتفاع الطلب في أمريكا الشمالية وأوروبا، مع نمو .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير دولى: 25.

3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية عام 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير دولى: 25.3 تريليون دولار قيمة التجارة العالمية...

كشف تقرير منظمة التجارة العالمية أن نمو حجم التجارة في عام 2022 ، كان مستمرا من قبل المستهلك وارتفاع الطلب في أمريكا الشمالية وأوروبا، مع نمو الواردات بوتيرة أسرع من التجارة العالمية بشكل عام (6.0 في المائة و 5.2 في المائة، على التوالي).

في المقابل، تقلصت الواردات من الاقتصادات الآسيوية بشكل طفيف، وانخفضت 0.4 في المائة ، وعلى جانب التصدير، معظم المناطق سجلت نموا معتدلا باستثناءات شملت الشرق الأوسط ، حيث نمت الصادرات بنسبة 9.9 في المائة .

وذكر التقرير انه حسب متوسط ​​الصادرات والواردات زادت بنسبة 12 في المائة في عام 2022 ، وبذلك وصلت قيمة التجارة العالمية إلى 25.3 تريليون دولار أمريكي.

كما أن قيمة التجارة في الوقود والتعدين ارتفعت بنحو 59 في المائة على أساس سنوي ، فيما ارتفعت التجارة في المنتجات الزراعية بنسبة 19 في المائة ، وتصنيعها زادت  بنسبة 21 في المائة.

وأوضح التقرير ان تجارة الخدمات التجارية سجلت زيادة بنسبة 15 في المائة من حيث قيمة الدولار الأمريكي في عام 2022 ، بقيادة قفزة بنسبة 79 في المائة.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التجارة فی فی عام 2022

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تحول الأمن السيبراني إلى قطاع اقتصادي ضخم، يسجل نمواً أسرع بأربع مرات من نمو الاقتصاد العالمي.

وفي ظل الحاجة إلى تنسيق الجهود العالمية في هذا المجال، أطلقت السعودية منصة دولية تتمثل بالمنتدى الدولي للأمن السيبراني.

وتحول الفضاء السيبراني في العقدين الأخيرين إلى مساحة لنشاط اقتصادي يفوق التصور، حتى بات الأمن السيبراني بحد ذاته يشكل سوقاً تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار.

ويستقطب النشاط الاقتصادي الضخم يستقطب اهتماماً كبيراً من المستثمرين، حيث ارتفعت الاستثمارات في هذا القطاع بنسبة 91% خلال العام الحالي، بحسب تقرير للمنتدى الدولي للأمن السيبراني.

ويكفي أن قطاع الأمن السيبراني نما العام الماضي بوتيرة أسرع بأربع مرات من نمو الاقتصاد العالمي، ما يشير إلى مدى اهتمام الحكومات وقطاعات الأعمال والمنظمات غير الحكومية بزيادة الإنفاق في هذا القطاع.

ومفهوم الأمن السيبراني واسع جداً، وهو لا يتوقف عند عمليات القرصنة والهجمات المنظمة، بل يشمل كل المنظومة الهادفة لتوفير بيئة آمنة وسليمة لكل قطاعات الأعمال وفئات المجتمع التي تعمل في الفضاء السيبراني، وخصوصاً الأطفال. وهو ما يتطلب تعاوناً بين كل الجهات التشريعية والتقنية والاجتماعية.

ويصب الجانب الأهم من هذه الجهود في خانة التوعية، فالدراسات تشير على أن 95% من حوادث الأمن السيبراني تقع نتيجة لخطأ بشري، فيما تعتمد 32% من عمليات اختراق البيانات على عمليات التصيّد الاحتيالي، أو الـPhishing.

وتكمن أحد الأوجه المهمة لتحديات الأمن السيبراني في انتشار الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. إذ تشير التقديرات إلى أن التكلفة العالمية للهجمات السيبرانية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ستصل إلى 9.5 تريليون دولار خلال العام الحالي، لكن الذكاء الاصطناعي نفسه يفتح فرصاً كبيرة لقطاع الأمن السيبراني. فبحسب المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تصل دقة أنظمة تعليم الآلات في كشف الفيروسات إلى 99%.

وأولت السعودية اهتماماً كبيراً لهذا القطاع، من خلال إطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي تحوّل إلى منصة دولية لتنسيق الجهود في قطاع الفضاء السيبراني.

مقالات مشابهة

  • الصين تؤكد قدرتها على إصدار ديون بـ1.4 تريليون دولار
  • تقرير رسمي في المغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • تقرير رسمي بالمغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • تقرير: إسرائيل دمرت 50 في المائة من ترسانة حزب الله
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • الصين تشكو الرسوم الجمركية الكندية لمنظمة التجارة العالمية
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار