البوابة نيوز:
2024-07-10@22:08:46 GMT

دعاء الليلة الثالثة من رمضان 1445 هـ

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

تقدم «البوابة نيوز»  مجموعة من الأدعية طوال أيام شهر رمضان، ونستعرض فيما يلي دعاء الليلة الثالثة من شهر رمضان 1445 هـ.

“اللهم  نسألك بقرأنك الكريم فى الليلة الثالثة من رمضان  أن تغنينا عن خلقك بعطائك يا الله يا كريم ولا تحوجنا إلى المعصية للحصول على الرزق بحق لا إله إلا الله استرنا ولا تفضحنا يا ستار العورات يا رب .

.اللهم انك تفعل ماتريد ، فبحق الكاف والنون وكن فيكون أؤمر لنا بالرزق يا رزاق واقبل منا الصلاة والصيام والزكاة والذكر فى شهر الخير شهر رمضان الذى أنزلت فيه القرأن رحمة للعالمين .
بسم الله الرحمن الرحيم(لكِنَّ ٱللَّهَ يَفۡعَلُ مَا يُرِيدُ (253) يَـٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقۡنَٰكُم مِّن قَبۡلِ أَن يَأۡتِيَ يَوۡمٞ لَّا بَيۡعٞ فِيهِ وَلَا خُلَّةٞ وَلَا شَفَٰعَةٞۗ وَٱلۡكَٰفِرُونَ هُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ (254) صدق الله العظيم..اللهم اغدق الخير على كل من يجود بالعطاء واكرم كل من يساعدنا على المعيشة ودفع البلاء يارب وكافىء كل من تزكى على الفقراء بالصحة والسعادة والكرم يارب ،اللهم نناجيك أن ترحم موتانا وشهداءنا من أهلنا الذين سبقونا إلى جوارك ..اللهم أشفي  مرضانا ،اللهم ارحم والدينا واغفر لهم واسكنهم الفردوس الأعلى يا رب العالمين وندعوك باسمك الاعلى ان تحمينا من كل شر يارب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وسلم وبارك..اللهم رد فلسطين الى الفلسطينيين واحمى أولى القبلتين من بطش الصهاينة..اللهم انصر مصر على أعدائها فى الداخل والخارج وكل عدو خفى تعلمه يا الله ولانعلمه ،بسم الله الرحمن الرحيم(254) ٱللَّهُ لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ٱلۡحَيُّ ٱلۡقَيُّومُۚ لَا تَأۡخُذُهُۥ سِنَةٞ وَلَا نَوۡمٞۚ لَّهُۥ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلۡأَرۡضِۗ مَن ذَا ٱلَّذِي يَشۡفَعُ عِندَهُۥٓ إِلَّا بِإِذۡنِهِۦۚ يَعۡلَمُ مَا بَيۡنَ أَيۡدِيهِمۡ وَمَا خَلۡفَهُمۡۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيۡءٖ مِّنۡ عِلۡمِهِۦٓ إِلَّا بِمَا شَآءَۚ وَسِعَ كُرۡسِيُّهُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضَۖ وَلَا يَـُٔودُهُۥ حِفۡظُهُمَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَلِيُّ ٱلۡعَظِيمُ) صدق الله العظيم،اللهم انت الحي الذى لا يموت وانت القيوم الكاشف للسر والخفى وانت الذى لا ينام ، رحمتك يارحمن وغفرانك ياغفار وعفوك ياعفو يا كريم ، اللهم إحفظ مصر وشعبها وجيشها  ورئيسها والازهر والكنيسة والقضاء وكل مؤسسات مصر وارضها وحدودها ومياهها وغذاءها وثرواتها واحميها من كل شرور التطرف والإرهاب والفساد والمفسدين..انا نحمدك يارب العلمين ونصلى ونسلم على سيدنا محمد .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز الثالثه الرزق السعادة الصحة الصلاة والصيام الصهاينة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024

 دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024، في هذه اللحظات الحاسمة، نرفع أيدينا إلى الله، سائلينه أن يكون عونًا ونصيرًا لطلابنا الأعزاء الذين يستعدون لامتحاناتهم في الثانوية العامة. 

إنها فترة تتطلب الثقة والصبر والتفاؤل، وفي هذا الوقت الحاسم ندعو الله أن يمنحهم القوة والإرادة ليتجاوزوا كل التحديات ويحققوا النجاح والتفوق في دراستهم واختباراتهم.

 دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024

يا ربّ، يا منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اكتب لطلاب الثانوية العامة نجاحًا وتوفيقًا في امتحاناتهم، واجعل علمهم نورًا يهديهم، وفهمهم برهانًا يهدّيهم، وذاكرتهم حافظًا لما يعلمون، وأفهم لما يفهمون، واجعلهم في كل خطوة يخطونها قريبًا من النجاح والتفوق، واجعل لهم يا رب حظوظًا وفرصًا واسعة في الحياة، واجعلهم أسبابًا لفتح كل الأبواب.

اللهم ارزقهم الفهم والتذكر والتألق في أدائهم، واجعل عملهم خالصًا لوجهك الكريم، واجعل تفوقهم سببًا في رفعة شأنهم وأهلهم، واجعل نجاحهم يسعدهم ويفرح بهم، وأنر قلوبهم باليقين والثقة بنفسهم وبك، واجعل كل ما يمرون به من امتحانات واختبارات عبورًا إلى مستقبل مشرق وناجح.

اللهم يا مُفرج الهم، ويا مُجيب الدعوات، أنزل رحمتك على طلابنا، وثبتهم عند الامتحان، واجعلهم ممن يُفرحون بالنجاح والتفوق، واجعلهم من الذين يستفيدون بعلمهم أنفسهم ومجتمعهم.

آمين يا رب العالمين.

توزيع درجات مواد الثانوية العامة في النظام التعليمي المصري 2024

هذا الدعاء يمكن أن يكون مقدمة جميلة لطلاب الثانوية العامة ليوم الامتحان. 

أدعية الإمتحانات 

اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إيَّاه يا عليم يا حفيظ.

اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

دور الوالدين في دعم أبنائهم خلال فترة الثانوية العامة: الأسس الحيوية للنجاح الأكاديمي والشخصي

اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحا عظيما يا أكرم الأكرمين.

 

 

مقالات مشابهة

  • صلاة الاستخارة.. كيفية أدائها والدعاء الذي يردده المسلم
  • دعاء الامتحان الصعب.. اللّهُمّّ أنت الموفق وأنت المستعان
  • دعاء لتسهيل الامتحان الصعب والنجاح.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري
  • كيف اطلب من الله التوفيق في الامتحان؟.. اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك
  • اللهم يا معلم موسى علمني.. ما هو الدعاء الذي يقال قبل الامتحان؟
  • دعاء للميت في شهر محرم.. اللهم أبدله دارا خير من داره
  • دعاء الأم للأبناء في الامتحانات
  • دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024
  • دعاء يوم عاشوراء.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا
  • دعاء السفر كما ورد عن النبي