#سواليف

أدى 45 ألف مصل فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، #صلاة #العشاء و #التراويح في #المسجد_الأقصى المبارك، في اليوم الثاني من شهر رمضان.

ويأتي ذلك، رغم #العراقيل وتشديد الإجراءات التي فرضتها قوات #الاحتلال على وصول الفلسطينيين إلى مدينة #القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من المبعدين عن الأقصى، من النساء والرجال، أدوا صلاة التراويح والعشاء في طريق المجاهدين بين بابيّ حطة والأسباط.

مقالات ذات صلة بغياب الأهل.. طبيبان من غزة يقيمان حفل زفافهما بمستشفى الشفاء 2024/03/12

ومساء اليوم، احتجزت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في شارع الواد بالبلدة القديمة، وفتشتهم بعد التدقيق في هوياتهم.

واعتلت قوات الاحتلال سور البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعملت على تصوير المصلين بالقرب من باب العامود بعد خروجهم من الصلاة.

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيليّ، قيودا على دخول فلسطينيي الضفّة الغربيّة المحتلّة، للمسجد الأقصى، في أيام الجمعة من شهر رمضان.

وقال “منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة، غسان عليان، إنه “سيُسمح في أيام الجمعة طيلة شهر رمضان المبارك، بدخول المصلّين من مناطق الضفة رهنا بحيازة تصريح وممغنَط ساريَي المفعول.

وأضاف أن ذلك منوط “بتأكيد الرجوع إلى الضفة وبتقييم الأوضاع الأمنيّة، وذلك وفقا للمعايير التالية: رجال من سن 55 وما فوق، ونساء من سن 50 وما فوق، وأولاد دون سن 10”.

وكانت قوات الاحتلال قد وضعت في وقت سابق يوم أمس، أسلاكا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب الأسباط، بهدف منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صلاة العشاء التراويح المسجد الأقصى العراقيل الاحتلال القدس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدوانها على مخيم "نور شمس"، شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية والممتلكات. 
وفرضت قوات الاحتلال، التي دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم، طوقا عسكريا مشددا ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم. 
وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت، أمس /الأحد/، منزلا في حارة المنشية بالمخيم؛ ما أدى إلى استشهد شاب وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة. 
وباستشهاد الشاب أمس ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 114 شهيدًا. 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”