16 ساعة عصيبة، عاشها محبو الكرة المصرية بعد السقوط المروع لأحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، أثناء خوض مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، إثر تعرضه لتوقف مفاجئ في عضلة القلب ونقل إلى المستشفى على الفور.. فماذا قال مدير المستشفى عن الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت؟

تفاصيل جديدة حول الحالة الصحية لأحمد رفعت 

الحالة ليست مستقرة حتى الآن.

. هكذا أكد الدكتور محمد كامل مدير المستشفى الخاص الذي يعالج به أحمد رفعت، بالإشارة إلى أن لاعب مودرن فيوتشر يعاني من حالة غير مستقرة ووضعه حرج للغاية في الوقت الحالي، رغم استعادة نبضات القلب عقب عملية إسعاف استغرقت ما يقرب من 90 دقيقة، خاصة أن توقف عضلة القلب حدث أثناء وجوده داخل الملعب واستمر لمدة 7 دقائق، قبل التدخل الطبي من قبل المستشفى من أجل إنعاشه، إلا أنه لايزال تحت الملاحظة والفحص الدوري.

سوء تغذية قد يكون خلف الأزمة القلبية الحادة التي يواجهها أحمد رفعت في الوقت الحالي، وفقا لما أكده مدير المستشفى الخاص لـ«الوطن» إذ أكد أن حالة اللاعب والحالات المشابهة التي شهدتها ملاعب كرة القدم، جميعها تأتي بسبب عدم الالتزام بنظام غذائي جيد يتماشى مع الجهد الذي يقدمه داخل الملعب، كما رجح أن يكون الصيام سببا في هذا الحادث العصيب الذي تعرض له.

رغم استجابة القلب لعملية الإنعاش، إلا أن أحمد رفعت لم يفق حتى هذه اللحظة ولم يتحدث منذ وصوله إلى المستشفى، حسبما أوضح مدير المستشفى الذي أشار إلى أن اللاعب في حالة حرجة للغاية ويجب وضعه تحت ملاحظة مشددة، كما أنه لا داعي لنقله في الوقت الحالي.

دعم أحمد رفعت

يتلقى أحمد رفعت أنواع الدعم كافة من الجميع، وذلك بمتابعة دورية من إدارة النادي ووزير الشباب والرياضة وجميع المسؤولين في اتحاد الكرة من أجل الاطمئنان على صحته ومتابعة حالته. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت حالة أحمد رفعت فيوتشر فيوتشر والاتحاد السكندري مدیر المستشفى أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن فيوتشر" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وأعلن نادي "مودرن سبورت" في بيان على "فيسبوك" عن وفاة رفعت إثر تدهور حاد في حالته الصحية، حيث عانى في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

وقال النادي: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي...

Posted by Future FC on Friday, July 5, 2024

وعانى رفعت (30 عاما)، في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، حيث تم نقله إلى المستشفى.

أطباء يتحدثون عن "دور الصيام والقهوة" في واقعة اللاعب المصري "الذي توقف قلبه" كشف أطباء مصريون، الخميس، تفاصيل الحالة الصحية للاعب كرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، الذي سقط إثر توقف لعضلة القلب خلال مباراة ببطولة الدوري المصري، الإثنين.

وحينها قالت إدارة المستشفى المعالج للاعب، في بيان إن رفعت وصل "في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر قرابة الساعتين في قسم الطوارئ".

وفي أبريل الماضي، غادر رفعت المستشفى، حيث تحدث لوسائل إعلام محلية عن "تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا".

وانضم رفعت إلى "مودرن فيوتشر" قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما.

مقالات مشابهة

  • الطبيب المعالج يكشف ملابسات وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت
  • وفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت
  • رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته
  • طبيب قلب يكشف مفاجأة حول حالة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت
  • عاجل.. طبيب رفعت يكشف لـ "الفجر" مفاجأة حول وفاة اللاعب واللحظات الأخيرة في حياته
  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • آخر ظهور للاعب المصري أحمد رفعت قبل وفاته.. فيديو
  • عاجل| سبب وفاة أحمد رفعت.. ما هو اختلال كهرباء القلب؟
  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب