الزبادي من المنتجات الأساسية في رمضان؛ إذ يحرص على تناوله المسلمون بعد وجبة السحور، ويعود لفوائده الكثيرة التي تعود عليهم بسببه خلال ساعات الصيام الطويلة، وتعد أبرز فوائده مد الجسم بالطاقة، كما يساهم في الحصول على نوم هادئ.

وترغب الكثير من ربات البيوت في توفير المبالغ التي يتم دفعها  خلال شهر رمضان في  شراء الزبادي الجاهز، وعادة ما يلجؤون لشراء الماكينة الخاصة بإعداده مقابل أسعار عالية، والتي قد لا تؤدي نتيجة مرضية للزبادي، وفي هذا السياق وفقًا لطريقة الشيف بري عادل، نوضح طريقة صنع الزبادي، تضمن لكي نجاح أكواب الزبادي الخاصة بك.

أدوات تحضير ماكينة الزبادي حلة كبيرة. مصباح كهربائي. سلك كهربائي. فيشة. ملاحظات يجب مراعتها عند اختيار الأدوات يفضل أن تكون إضاءة المصباح صفراء. يفضل أن تكون الحلة المستخدمة من الألومنيوم، كما يفضل أن تكون بمساحة واسعة وذات عمق كبير.  طريقة صنع الماكينة

بالخطوة الأولى يثقب غطاء الحلة من الأعلى، ويمرر السلك من ذلك الثقب ويوصل بدواية، ويركب المصباح، وبعد ذلك يتم توصيل طرف السلك الآخر بالفيشة، وبهذه الخطوات البسيطة يكون لديكِ ماكينة صنع زبادي بأوفر الوسائل، إضافة إلى ضمان نجاح أكواب الزبادي فيما بعد دون أي خسائر.

أسرع وأسهل طريقة للزبادي المكونات كيلو من الحليب خالي الدسم أو كامل الدسم. كوب من الزبادي الجاهز. ملعقة كبيرة من الحليب البودر. نصف ملعقة من السكر.

طريقة التحضير

يوضع الحليب على النار، ثم يضاف مقدار اللبن البودر، والسكر ويقلب جيدًا، وبعد ذلك يقلب كوب الزبادي الذي يمثل «الخميرة» إلى الوصفة مع بعضًا من الحليب، ثم يضاف إلى الخليط ويقلب بشكل جيد، وفي الخطوة الأخيرة يُصفى الخليط؛ لكي نحصل على القوام الناعم الكريمي، ثم يعبئ الخليط بالأكواب، وفي هذه الأحيان توضع الأكواب في الحلة المجهزة لتحضير الزبادي، على أن تبقى لمدة ساعتين، أو حتى تمام النضج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزبادي ماكينة الزبادي

إقرأ أيضاً:

يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي

يحرص المتهمون بالحفاظ على أجسامهم تناول المشروبات الصحية، وهناك مشروبات ربما يجهل البعض فوائدها، ومن ضمنها الحليب الذهبي، فما أبرز الفوائد التي يعطيها للجسم؟ 

الحليب الذهبي

هو مشروب طبيعي عبارة عن لبن مضاف له الكركم، ما يعطي له لونا ذهبيا، وفقًا لما ذكرته نيفين عبد التواب أخصائية التغذية خلال حديثها مع «الوطن»، ويحتوي هذا المشروب على العديد من الفوائد أبرزها: 

مضاد للأكسدة 

يحتوي هذا المشروب على كبيرة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد، وتحافظ على خلايا الجلد من التلف، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم.

تقليل الشعور بالاكتئاب

يحتوي الحليب الذهبي، على مادة الكركمين وهي مادة تتواجد في الكركم المضاف إلى الحليب، ويعمل الكركمين على تحسين المزاج، وتقليل الشعور بالاكتئاب وتحسين صحة العقل، ووفقًأ لما ذكرته أخصائية التغذية، ينصح بتناوله قبل النوم. 

تحسين مستوى السكر 

يستطيع مرضى السكر تناول هذا المشروب، دون الخوف من ارتفاع معدل السكر في الدم، كما يعمل المشروب على خفض مستوى السكر في الدم، وينصح بتناوله عند ارتفاعه.

آلام العظام  

يحتوي الحليب الذهبي، على العديد من المكونات، التي تساعد على تخفيق آلام العظام والمفاصل، بالإضافة إلى أن اللبن في حد ذاته يعد عنصر أساسي لتعزيز صحة العظام، نظراً لاحتوائه على الكالسيوم. 

مقالات مشابهة

  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • مشروبات الصيف.. طريقة عمل ميلك شيك مثلج بالشوكولاتة
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • “الحليب الذهبي” وفوائده الجمّة
  • الحليب الذهبي وفوائده الجمّة
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • اصنعي فرابتشينو بالكراميل البارد وتمتعي بمذاقه المنعش
  • طريقة عمل الآيس كوفي.. مشروب الصيف بـ5 طرق