وجهت السلطات المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن 30 سجينا معسرا خلال شهر رمضان المبارك، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا السجناء المعسرين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للسلطات المحلية بمحافظة مأرب برئاسة عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة، لمناقشة قضايا السجناء المعسرين في المحافظة وسبل الإفراج عنهم خلال أيام شهر رمضان المبارك.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الإجتماع استمع إلى تقريرٍ موجز قدمه رئيس النيابة القاضي عارف المخلافي عن قضايا السجناء المعسرين بالمحافظة ممن قضوا محكوميتهم وتعذر الإفراج عنهم بسبب ما عليهم من حقوق مالية وعينية للآخرين.

 

واستعرض المخلافي، أعداد السجناء المعسرين في المحافظة والمبالغ المالية المستحقة عليهم وتم طرحها للنقاش في الاجتماع الموسع بهدف الخروج بحلول عملية تفضي في النهاية إلى الإفراج عن 30 سجيناً معسراً على الأقل خلال أيام شهر رمضان المبارك.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة مشكلة من السلطة المحلية والنيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة والغرفة التجارية لمتابعة إجراءات قضايا السجناء المعسرين والحقوق المترتبة عليها.

 

وفي الاجتماع، قدَّم عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة باسم السلطة المحلية جزء من المبلغ المستحق على السجناء المعسرين في المحافظة، داعيا التجار ورجال المال والأعمال للمساهمة الفاعلة في الأعمال الإنسانية ومن ضمنها قضايا السجناء المعسرين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب العرادة اليمن سجون رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية

شهدت أسواق الأسهم المحلية، تنفيذ 551 صفقة كبيرة، بقيمة ناهزت 20.4 مليار درهم على عدد 5.6 مليار سهم منذ بداية العام الجاري.

ووفق رصد لوكالة أنباء الإمارات "وام"، استحوذ سوق أبوظبي للأوراق المالية على نحو 87.7% من قيمة الصفقات المنفذة في الأسواق منذ بداية العام، بينما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 12.3% من إجمالي الصفقات.
وتوزعت الصفقات بواقع 337 صفقة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على نحو 4.3 مليار سهم بقيمة 17.86 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم "العالمية القابضة" من خلال صفقة واحدة بقيمة 4.38 مليار درهم، يليه "أدنوك للحفر" بقيمة 3.43 مليار سهم من خلال 196 صفقة، ثم "مدن القابضة" بقيمة 2.44 مليار سهم عبر 6 صفقات.
كما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 214 صفقة، تم تنفيذها على عدد 1.33 مليار سهم بقيمة 2.51 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" بقيمة 512.7 مليون درهم من خلال 110 صفقات، والعربية الإسلامية للتأمين "سلامة" بقيمة 131.4 مليون درهم من خلال صفقة واحدة، و"بي اتش ام" كابيتال للخدمات المالية بنحو 117.6 مليون درهم من خلال صفقة واحدة.
والصفقات الكبيرة تعد آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة من دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول بها في السوق.
ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، ولا تؤثر أيضا في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • إتلاف 21 طنا من المشروبات الغازية المنتهية الصلاحية في مأرب
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • ضبط قضايا إتجار بعملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الداخلية تحبط 3 قضايا هجرة غير شرعية
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • ضبط 303 قضايا مخدرات و106 قطع سلاح خلال 24 ساعة