استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.
وكانت المديرية العامة للجوازات قد أكدت جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ بالكوادر البشرية المؤهلة، والأجهزة التقنية الحديثة، كجهاز الترجمة الثنائي والكاونتر المتنقل.


أخبار متعلقة رئاسة أمن الدولة: التبرع الخيري داخل المملكة من خلال الجهات المصرح لهاتراحم الباحة توزع 215 سلة غذائية في رمضان للمستحقين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أولى رحلات العمرة خلال شهر رمضان- واس أداء العمرةوأشارت "الجوازات"إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة.
كما دعت إلى الاستفادة من خدماتها في منصة وزارة الداخلية (أبشر، وأبشر أعمال)، وبوابة مقيم، التي تتيح تنفيذ الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة مطار الملك عبدالعزيز الدولي مطار الملك عبدالعزيز عمرة رمضان العمرة في رمضان السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعي

العديد من المزايا تقدمها جامعة جدة للطلاب الموهوبين، وفي تصريحاتها لـ "اليوم" أوضحت المشرفة على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين بجامعة جدة، الدكتورة هيا الحمياني، أن هذه المزايا تأتي من خلال ثلاثة مسارات للقبول النوعي.
هذه المسارات تشمل مسار الموهوبين في الرياضة والمسابقات والمخصص للحاصلين على جوائز محلية أو دولية، ومسار التميز، الذي يستهدف الطلاب الحاصلين على درجات عالية في اختبارات التحصيلي او القدرات او مقياس موهبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب موهوبين برنامج قبول الموهوبين
ذكرت الحمياني أن برنامج قبول الموهوبين الذي بدأ قبل 4 سنوات، يضم حتى الآن حوالي 600 طالب موهوب.
ويتيح البرنامج للطالب الموهوب التسكين في الكلية التي تدعم مجال موهبته، حيث يتم تسكين موهوب الرياضة في كلية الرياضة، وموهوب الرسم في كلية التصاميم والفنون، وموهوب القرآن الكريم في كلية الشريعة والقانون.
وقالت "هذا التسكين يضمن بيئة مثالية لتطوير المواهب ويعزز من فرص الطلاب لتحقيق التميز في مجالاتهم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب موهوبين استثناءات القبول

كما أشارت الحمياني إلى أن البرنامج يوفر استثناءات في موزونة القبول، حيث يحصل الطلاب الموهوبون على استثناء بنسبة 5٪ في الكليات العلمية، و10٪ في الكليات الأدبية، مؤكدة أن هذه الاستثناءات تزيد من فرص الطلاب الموهوبين للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها وتدعمهم في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

مزايا متعددة


وأكدت الدكتورة الحمياني أن الطلاب الموهوبين، بعد التحاقهم بالجامعة، يحصلون على مزايا متعددة تشمل بطاقة الطالب الموهوب الجامعية، التي تصنفهم كطلاب متميزين، بالإضافة إلى إتاحة المشاركة في معسكرات الموهوبين التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم.
وتابعت "يتمتع الطلاب بفرصة تمثيل الجامعة في المحافل الوطنية والدولية، مما يعزز من فرصهم للتميز والإبداع. ويحصل الطلاب أيضًا على دعم للمشاريع العلمية والثقافية، بما في ذلك الدعم المالي واللوجستي، لتشجيع الابتكار ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم.
علاوة على ذلك، توفر الجامعة للطلاب الموهوبين الفرص الإعلامية اللازمة لإبراز مواهبهم على نطاق واسع، مما يعزز من فرصهم في بناء مستقبل مهني ناجح".

أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. تنبيه من رياح شديدة تستمر حتى هذا التوقيتبتذوق طعمها الفريد.. مهرجان أبها للتسوق يجذب عشاق الحلوى العمانية

مقالات مشابهة

  • شاهد| اختتام برنامج "شغف الطبي" بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
  • جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعي
  • دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل
  • "كاكست" تبحث مع وزراء ورؤساء شركات أرجنتينية تعزيز الشراكة
  • فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق
  • مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكي
  • بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي
  • عاجل | بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي
  • إنطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ
  • انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ