وقّع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل، ممثلًا بمدير الفرع فهد بن معيض الحسني، اليوم مذكرة تعاون مع شركة الصفوة لتنمية المدن (مشار بارك)، الذي مثلها الرئيس التنفيذي محمد بن ناصر السعيد، وذلك للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتنميتها المستدامة، وتطوير وتطبيق السياسات الشاملة والإستراتيجيات الفعالة، والارتقاء بالخدمات بمشاركة القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة لازدهار واستدامة البيئة والمياه والزراعة.


كما تم الاتفاق بين الجهتين على توفير الشتلات والأشجار المحلية من قبل لفرع الوزارة للشركة، والإشراف الفني على عملية التشجير وإعطاء التوجيهات المناسبة، وكذلك تجهيز موقع عام مناسب لإقامة المهرجانات الزراعية والبيئة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق ناصر وزارة البيئة خدمات القطاع الخاص الموارد الطبيعية محافظة مهرجان

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة

علق الدكتور مختار غباشي، الأمين العام لمركز الفارابي للدراسات السياسية، على الانتهاء من التشكيل الوزارى الجديد وحركة المحافظين المقرر اعلانها خلال الأيام المقبلة.

مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة

وأضاف غباشى فى تصريحات خاصة ، أن الجميع ينتظر دماء جديدة وروح وفكر وكفاءة ورؤية مختلفة في الحكومة المنتظرة، ولابد أن يتميز الوزراء الجدد باختلاف في القدرة والإرادة، ويكون الاختيار قائم على  تقديم رؤية لآداء كل مرشح لوزارته قبل حلف اليمين، ثم يكون هناك إجراءات محاسبة على مدى تنفيذ الرؤية التي قدمها قبل توليه.

وأكد على أن الملفات ذات الأولوية أمام الحكومة الجديدة ،الاقتصاد والزراعة والصناعة والتجارة، والخارجية والقوى العاملة، مؤكدًا أن البلاد في أشد الحاجة لرؤية جديدة في كل المجالات.
وتابع:  أن ملفات الزراعة والري لا يمتلكون لرؤية واضحة حتى الآن، قائلا"محتاجين ثورة تعليمية وثورة صحية".

ولفت الى أن المواطن العادي ينتظر من الحكومة الجديدة إجراءات تلمس حياته اليومية بالإيجاب، مضيفًا: أرى أن الحكومة القادمة لابد أن تكون متغيرة تماما عن الحكومة المستقيلة، ويجب أن تمتلك رؤية غير تقليدية حتى تستطيع مسابقة الزمن في بناء الجمهورية الجديدة وإحداث حركة تطور كبيرة في حياة المواطن البسيط.

وشدد على ضرورة تعزيز قدرة الدولة في توفير قطاعات منتجة، وتعزيز الصناعات التي توفر لخزينة الدولة رصيد تستطيع من خلاله منافسة المنتجات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة .. فيديو
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون