قال السفير الإيطالي في القاهرة ميكيلي كواروني، إنّ إيطاليا ومصر تتمتعان بتاريخ طويل جدا من العلاقات الودية التي تعود إلى قرون عديدة بل وحتى آلاف السنين.

وأضاف «كواروني»، في لقائه مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «نحن شركاء منذ وقت في البحر الأبيض المتوسط، وثمة علاقة قوية جدا بين البلدين وبين الشعبين، نحن الحكومة الإيطالية ملتزمون تماما وبقوة بتعزير العلاقات في الجوانب المختلفة كافة على الجانب السياسي والاقتصادي».

وتابع السفير الإيطالي في القاهرة: «في واقع الأمر، نحن نشهد الكثير من الشركات الإيطالية التي تأتي وتستثمر في مصر، وهناك اهتمام قوي جدا من هذا الجانب، ولدينا أيضا علاقة قوية جدا قي الجانب الثقافي وهي أيضا علاقة تاريخية جدا». 

وذكر، أن ثمّة جاذبية قوية بين البلدين، فالإيطاليون يحبون القدوم إلى مصر، بالمناسبة هناك الكثير من السياحة، وفي العام الماضي كان هناك عدد كبير من السياح الإيطاليين القادمين إلى مصر وأرى حين أتحدث مع المصريين أن هناك حبا غريزيا وحبا كبيرا لإيطاليا، لذا فإن العلاقات قوية ونحن نعمل على تعزيزها».

وأشار، إلى أن رئيس الوزراء جورجيا ملوني سوف تأتي إلى مصر قريبا في الأيام القادمة مع رئيسة المفوضية الأوروبية ورئيس وزراء اليونان وبلجيكا وسوف يعقدون اجتماعا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي: «أعتقد أنها علامة ودلالة مهمة جدا ويأتي في وقت مهم للغاية بالنسبة للبلاد؛ لقد شهدنا بعض الأخبار الجيدة للغاية في الأيام الأخيرة في الاتفاق الكبير مع الإمارات وإغلاق الاتفاقية الفنية واستكمالها مع صندوق النقد الدولي لذلك إنها لحظة إيجابية ومن المؤكد أن إيطاليا والاتحاد الأروبي والدول الأوروبية بشكل عام ستأتي إلى هنا لإرسال رسالة دعم واضحة والرغبة في التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفير إيطاليا إيطاليا غزة مصر فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزيرعبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه، وجه السفير بدر عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية في كافة المجالات، وكذلك حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • السيرة الذاتية لوزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • ما علاقة الأرق والتعب بأمراض الكلى؟
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • ميقاتي: إرادة اللبناني قوية وأهلاً وسهلاً بالرعايا الأجانب والعرب في وطننا
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد