منفيًا في عالم الشمامين باحثًا عن 100 شخص لا يستحمون، ليحقق الكبير أوي التارجيت الخاص به، ويعود إلى الحياة مجددًا بعدما دخل في غيبوبة، ليتوجه إلى ديار «طبازة» المصاب بداء القطط ليكن اختياره الأول، لأنه يرفض الاستحمام بسبب خوفه من الماء، كانت تلك حجة الكبير لاختياره فهل تخاف القطط من الماء حقًا أم لا ؟

علاقة متضاربة تجمع بين القطط والماء إذ نلاحظ عدم رغبتها في الاستحمام، لأن جلدها غير محب للماء، وتأخذ وقتًا طويلًا لتجف ببطء شديد وبصعوبة بالغة، وتترك في النهاية شعورًا غير مريح على أجسادها، فالماء مسؤول عن العطش لها وفقًا لموقع «life naturle».

علاقة بعض القطط بالماء

هناك استثناء في بعض أنواع القطط، التي تجد حالة من الآلفة والمتعة بينها وبين الماء، وتكون محبة له بشكل كبير، ففي بعض الأحيان نجد قططًا مرحة تهتم بالمياه وهذا يسمح لها بالاقتراب منه والتعود عليه.

مسلسل الكبير أوي 8

تدور أحداث الكبير أوي 8 في إطار اجتماعي كوميدي، يحمل جرعة من الإثارة والتشويق؛ إذ دارت أحداث أول حلقتين حول دخول الكبير أوي إلى عالم الشمامين، ومحاولته في البحث عن  100 شخص لا يستحمون، ليحقق في نهاية الحلقة الثانية  ذلك التارجيت.

أبطال مسلسل الكبير أوي 8

نخبة كبيرة من الممثلين تشارك في الموسم الثامن للكبير أوي، ومن هؤلاء الأبطال أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، حسين حجاج، حاتم صلاح، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أمينة خليل، محمد ثروت، محمود الليثي، صفاء الطوخي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكبير أوي 8 مسلسل الكبير أوي 8 أبطال مسلسل الكبير أوي 8 الحلقة الثانية مسلسل الكبير أوي 8

إقرأ أيضاً:

هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج

اضطراب الأكل الصامت أو ما يُعرف بـ «ARFID» هو اضطراب نفسي ينفر بسببه الشخص من أنواع معينة من الطعام ليس خوفًا من اكتساب الوزن، بل بسبب خصائص الأكل الحسية مثل الرائحة أو القوام أو المذاق وربما القلق والخوف من عواقب غير مرغوبة، مثل القيء أو الاختناق، وفق ما ذكره موقع healthline  الطبي.

يسمي هذا النوع باضطراب تناول الطعام الاجتنابي أو المقيد، حسب ما أوضحته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية، إلا أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة للطعم أو الملمس، أو الذين لديهم تجربة سيئة مع الطعام مثل القئ الاختناق أو القيء؛ ما يسبب لديهم رهاب أو قلق بشأن الطعام.

أكثر الفئات المعرضة للإصابة 

ويصيب هذا النوع من الاضطراب الذكور أكثر من الإناث، خاصة من هم أقل من 13 عاماً، وأضافت عبد الرحمن لـ «الوطن»، أن أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا النوع من الاضطراب من يعانون من أعراض معدية معوية، مثل حرقة المعدة أو الإمساك، ومن لديهم حساسية من الطعام، كما يعتبر الأشخاص المصابون بطيف التوحد والأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا النوع من الاضطراب.

وتتضمن أعراض اضطراب تناول الطعام الاجتنابي أو المقيد، الشعور بالتعب أو زيادة الطاقة، وارتداء الكثير من الملابس لإخفاء فقدان الوزن والشكوى من آلام البطن، والشعور بالتقيؤ عند تناول الطعام، وتجنب تناول الطعام مع الآخرين.

علاج اضطراب الأكل الصامت

 وفيما يتعلق بالعلاج، أوضحت استشاري الصحة النفسية، أن الأطباء يصفون أدوية الشهية والقلق لعلاج اضطراب الأكل الصامت، بجانب العلاج السلوكي المعرفي الذي يساعد المريض على تناول الطعام بطريقة طبيعية وتقليل القلق من الطعام.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب غرقا في مياه النيل أثناء الاستحمام بجزيرة الدهب
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج
  • ولاد رزق3.. كريم قاسم برفقة لاعبي المصارعة تايسون فيوري وفرانسيس نغانو
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ17
  • تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعدادًا لمشروع جديد
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!