سام برس:
2024-07-01@17:58:03 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ† ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، طŒ ط³ظٹط·ط±طھظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ‚ط± ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ظ‚ظˆظ…ظٹط© ظ„ظ„ط¥ط°ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„طھظ„ظپط²ظٹظˆظ† ظپظٹ ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ… ط¯ط±ظ…ط§ظ† ظ…ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ط§ظ„ط³ط±ظٹط¹ ط§ظ„طھظٹ ط³ظٹط·ط±طھ ط¹ظ„ظٹظ‡ ظ…ظ†ط° ط¨ط¯ط§ظٹط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطھط§ظ„ ط¨ط§ظ„ظ‚ظˆط© ظ‚ط¨ظ„ ط¹ط§ظ… طھظ‚ط±ظٹط¨ط§ظ‹.



ظˆظ‚ط§ظ„طھ ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹط© ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، طŒ ط¹ط¨ط± طµظپط­طھظ‡ط§ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹط© ط¨ط§ظ„ظپظٹط³ط¨ظˆظƒ طŒ ط§ظ†ظ‡ طھظ… طھط­ط±ظٹط± ظ…ظ‚ط± ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ظ‚ظˆظ…ظٹط© ظ„ظ„ط§ط°ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„طھظ„ظپط²ظٹظˆظ† ط¨ط§ظ…ط¯ط±ظ…ط§ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظ„ظٹط´ظٹط§ ط§ظ„ظ…طھظ…ط±ط¯ط© ظˆط§ظ„ظ…ط±طھط²ظ‚ط©.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات

#سواليف

أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري والإستراتيجي، أن المقاومة نجحت في إعادة بناء قوتها وتكييف إستراتيجيتها وإدارة المعركة وفقا للظروف الميدانية وتوزيع القوات.

وأضاف -خلال تحليله العسكري للحرب في غزة- أن المعارك الجارية في الشجاعية تدحض جميع تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، رغم اعترافهم لاحقا بقدرة المقاومة على إعادة بناء قوتها وخوض معركتها الدفاعية بكفاءة عالية.

ووصف القتال الحالي بأنه يماثل في شدته معارك المرحلتين الأولى والثانية من الحرب في الشجاعية والزيتون، وتوقع الدويري أن استمرار هذا الوضع قد يضطر جيش الاحتلال لإعادة تموضع قواته في المنطقة العازلة وغلاف غزة.

مقالات ذات صلة التربية: امتحانات التوجيهي قائمة يوم 7 تموز 2024/07/01

وفيما يخص اعتراف إسرائيل بمقتل جندي في مبنى مفخخ جنوب غزة، دعا إلى انتظار مزيد من التفاصيل، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين قد يدفع الاحتلال لإعادة نشر قواته.

اليوم التالي
وأشار الدويري إلى أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) باعتبارها تنظيما سياسيا وفكرة مستمدة من عقيدة بدأت في ممارسة دورها في تنظيم الحياة المدنية رغم التحديات، وهذا ما يؤكد أنها الخيار الوحيد لـ”اليوم التالي” في غزة، وهو ما يقوض خطط قادة الاحتلال.

وختم بالتأكيد على أن جيش الاحتلال لن يحقق نصرا حتى على المستوى التكتيكي طالما استمرت المقاومة في القتال بهذا المستوى من الصمود في حرب غير متكافئة، مشيرا إلى أن عجز الاحتلال عن تحقيق أهداف الحرب أدى إلى ظهور انقسامات وتناقضات في تصريحات القيادتين السياسية والعسكرية الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة

مقالات مشابهة