أي خدمة، 3 منخفضات جوية تتعرض لها البلاد ترفع درجات الحرارة أشدها الهند الموسمي،موجة حر شديدة لم يألفها المواطنون تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية، إذ خرجت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 3 منخفضات جوية تتعرض لها البلاد ترفع درجات الحرارة.. أشدها «الهند الموسمي»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

3 منخفضات جوية تتعرض لها البلاد ترفع درجات الحرارة.....

موجة حر شديدة لم يألفها المواطنون تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية، إذ خرجت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وهذا يرجع لعدة أسباب أوضحتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مؤكدة أن الموجة تضرب تتعرض في هذا التوقيت من كل عام مع اختلاف تأثيرها وشدتها.

3 منخفضات جوية ترفع درجات الحرارة

وفي ظل حرصها على توعية المواطنين بما يحدث في حالة الطقس، أوضحت الأرصاد، أن مصر تتعرض لـ3 أنواع من المنخفضات الحرارية طوال العام، وهي: منخفض الهند الموسمي، ومنخفض السوادان الموسمي، والمنخفضات الصحرارية.

منخفض السودان الموسمي

يكون نشاطه وتأثيره في الصيف، ويتمركز شمال خط الاستواء بالقرب من المناطق المرتفعة على حدود السودان الشرقية، ويرجع ذلك لتمركز مناطق الحرارة القصوى في تلك الأجزاء.

منخفض الهند الموسمي

منخفض حراري ضخم يؤثر على قارات العالم القديم، يبدأ تشكله على الأراضي الهندية بداية من شهر أبريل، ويزداد تأثيره في يونيو ويوليو على شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام وتركيا ومصر، ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق لتتجاوز في العراق وإيران الـ 50 درجة مئوية أغلب فصل الصيف، بالإضافة إلى موجات حارة قوية في مصر، ويضعف تأثيره في سبتمبر ويتلاشى تماما في أكتوبر.

المنخفضات الصحراوية

ترتفع درجات الحرارة علي كافة الأنحاء في شهر إبريل، ويصاحبه نشاط الرياح الجنوبية الجافة والمثيرة للرمال والأتربة التي تنخفض على أثرها الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، ويتميز بسرعة حركته وعقب مروره تنخفض درجات الحرارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهند الموسمی

إقرأ أيضاً:

الحرارة تنخفض 3 درجات بهذه المناطق.. توقعات حالة الطقس غدا السبت

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا السبت بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأضافت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الجمعة، أنه يسود غدا السبت، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأوضحت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت تشهد نشاط رياح، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • الحرارة تنخفض 3 درجات بهذه المناطق.. توقعات حالة الطقس غدا السبت
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟