علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على واقعة استشهاد ثلاثة رهبان مصريين إثر تعرضهم لاعتداء إجرامي بالدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بمدينة چوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وغردّ الإعلامي مصطفى بكري، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «إكس»: «جريمة ذبح ثلاثة من الرهبان في كنيستين بجنوب إفريقيا جريمة خطيرة، لها أهدافها بالتأكيد».

وأكد بكري، أن «التحقيقات لم توضح أبعاد الجريمة ومرتكبيها وأهدافهم حتي الآن»، مشيرًا إلى أن جنوب إفريقيا دولة كان لها موقفها الشريف من حرب الإبادة في غزه، وباتت هدفًا بعد أن فضحت مخططات الصهاينة أمام الرأي العام العالمي.

وتوجه عضو مجلس النواب، بالعزاء لقداسة البابا تواضروس، وأقاط مصر، قائلًا: «العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، الذي يتابع وقائع الجريمة النكراء.. والعزاء لأشقائنا الأقباط جميعا».

بيان الكنيسة المصرية

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثلاثاء، بيانا، بشأن تعرض 3 من الرهبان لاعتداء إجرامي بالدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بمدينة چوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الكنيسة، أن الهجوم أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس.

وتابع بيان الكنيسة: «انتقلت الأجهزة المعنية إلى الدير وبدأت عملها فى كشف ملابسات الحادث، كما توجه إلى الدير السفير المصري في چوهانسبرج لمتابعة الموقف، ويتابع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لحظة بلحظة جميع التفاصيل الخاصة بهذا الحادث، انتظارًا لمعرفة أسبابه».

اقرأ أيضاًتفاصيل ذبح 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا.. صور

واشنطن: علمنا بوفاة جندي أمريكي كان محتجزا منذ يوم 7 أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري جنوب أفريقيا استشهاد 3 رهبان بيان الكنيسة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن مصدر مسئول أكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، انتهى من التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، موضحًا أن أداء القسم سيكون بعد أيام.

وأوضح مصطفى بكري، أن المعلومات تشير إلى أن أعضاء الحكومة الجديدة سيؤدون اليمين الدستورية إما يوم الإثنين المقبل 1 يوليو، أو يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

وأكد بكري، أن المصدر المسئول كشف أن التغيير الوزاري واسع، وكذلك حركة المحافظين، وأنهما يتضمنان مفاجآت هامة جدًا.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًمصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء