صدى البلد:
2024-07-03@15:31:29 GMT

انفوجراف.. 101 شاحنة اغاثية لغزة من تحيا مصر

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان ارسال قوافل اغاثية لـ غزة .

أوضح المركز ان صندوق تحيا مصر، اطلق قافلة شاحنات تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية" تتضمن 101 شاحنة بها أكثر من 1616 طنًا، في مقدمتها القافلة الطبية المحملة بالإمدادات الضرورية لتقديم الرعاية الصحية، لتلبية الاحتياجات الطبية الملحة التي تساعد في إنقاذ الأرواح وعلاج مئات الآلاف من الجرحى والمصابين.

وذلك في ظل النقص الحاد في الموارد الطبية في قطاع غزة، وتشمل الأجهزة الطبية مثل: أجهزة التخدير، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة الغسيل الكلوي، ومعدات الغسيل الكلوي، وحضانات وأجهزة تنفس للأطفال حديثي الولادة، وشاشات لمتابعة العمليات الحيوية للمرضى، وأدوية أساسية، فضلًا عن أدوية لعلاج الأمراض المزمنة، وذلك لإتمام عمليات الإنقاذ وتقديم الرعاية الطبية العاجلة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي

 قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، يرافقة دكتور محمد جبريل والدكتور على رافت نائب مدير الفرع والدكتور احمد عبداللطيف المدير التنفيذى ونائب مدير المجمع الطب بالاسماعيلية  بجولة مسائية لتفقد المنشآت الصحية بالمحافظة، بزيارة مسائية لأقسام  الطوارئ والاستقبال والعيادات الخارجية بمجمع الإسماعيلية الطبي، للاطمئنان على انتظام سير العمل، والتاكيد علي جودة أدائها في خدمة المواطن.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وخلال الزيارة تم مراجعة جداول الأطباء والتمريض بالاقسام المذكورة، والتأكد من كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية وغير الطبية، والاطمئنان على توفير كميات كافية من الأدوية والمستلزمات اللازمة لتشغيل أقسام الطوارئ والاستقبال ، فضلا عن اتباع البروتوكولات العلاجية.

 

ووجه بدقة جمع البيانات الطبية والتسجيل الإلكتروني، وسرعة ودقة الإجراءات الطبية ، تماشيًا مع حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على توفير جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بجودة عاليه

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل