بغداد اليوم- بغداد

وافق مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، (12 آذار 2024)، على تخفيض مقدار الرسم الكمركي على المواشي، ضمن المساعي الحكومية لزيادة العرض مقابل ارتفاع الطلب على اللحوم الحمراء وغلاء أسعارها في الأسواق المحلية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وفي مجال دعم وتعزيز السوق العراقية بالمواشي والأغنام، تم إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (24082 ق)، التي تضمنت تخفيض مقدار الرسم الكمركي على الحيوانات الحية المستوردة لأغراض الذبح أو التربية (العجول والأغنام والأبقار) بنسبة (50%) من الرسوم الحالية، لتصبح (2%) بالنسبة (للعجول والأغنام والأبقار) المستوردة لأغراض الذبح".

وأضاف كما "تصبح (5%) في ما يخص (للعجول والأغنام والأبقار) المستوردة لأغراض التربية، على أن يراجع بعد مرور سنة، ويُنفذ هذا القرار بدءًا من تأريخ إصداره".

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت أمس الإثنين، أنَّ إجراءاتها المكثفة لتخفيض أسعار اللحوم وأهمها استيراد 65 ألف رأس من الماشية، أسهمت بالسيطرة على الأسعار، تزامناً مع حلول شهر  رمضان،" متوقعة أن "يصل سعر الكيلوغرام الواحد خلال الأيام المقبلة، إلى ما بين 12 إلى 15 ألف دينار".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»

أبوظبي: «الخليج»
يبدأ مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة، استلام الأعمال الفنية للراغبين في المشاركة في مسابقة الرسم، بمسرح شاطئ الراحة في أبوظبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى الخامس من أكتوبر.
وتتاح المشاركة في المسابقة لكافة الفنانين من مختلف الجنسيات ليشاركوا بألوانهم الزيتية أو الأكريلك في رسم لوحات فنية تعبر عن النخيل والتمور والحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة.
ويستمر استلام الأعمال يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً وحتى الخامس من شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن فئتين «النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، والتي خُصص لها 10 جوائز بقيمة 500 ألف درهم، بواقع 5 جوائز بقيمة 250 ألف درهم لكل فئة، منها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول.

الصورة


وتقوم لجنة مكونة من فنانين محترفين بفرز وتحكيم اللوحات المشاركة، واللوحات المتأهلة للمشاركة التي سيتم عرضها عبر معرض فني في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 ولغاية 20 أكتوبر المقبل، في ما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن اللوحات الفائزة وتكريم الفائزين.
وتلقي مسابقة الرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الضوء على النخيل والتمور سواء من خلال ثمارها أو مزارع النخيل أو الصناعات التراثية التي تعتمد على سعفها، إلى جانب الترويج للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها منطقة الظفرة على مستوى الحياة البرية والبحرية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على 2200 جنيه سعرًا استرشاديًا لأردب القمح لموسم 2024/ 2025
  • مجلس الوزراء يوافق على 2200 جنيه سعراً استرشادياً لإردب القمح لموسم 2024/ 2025
  • مجلس الوزراء يوافق على اجراء دور ثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • اسعار المواشي المحليه في عدن اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: مجلس الوزراء يوافق على الدخول البري للبنان
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد