صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@19:51:47 GMT

«اليويفا» يستعين بالتنس في قرعة «الأبطال»!

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة حرمان «البايرن» من جماهيره في «الأبطال» ليفربول يُصيب «اليويفا» بالصداع!


قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، إن النسخة المعدلة من دوري أبطال أوروبا تضم نظام تصنيف على غرار التنس في دور الستة عشر، وذلك في الوقت الذي كشف فيه تفاصيل عن تغييرات في مسابقة النخبة للأندية.


ويصبح نظام القرعة شبه آلي بدلاً من نظام القرعة اليدوي الذي أصبح سمة من سمات المسابقة.
وتتوسع المنافسة في الموسم المقبل من 32 إلى 36 نادياً، مع استبدال دور المجموعات الحالي الذي يضم ست مجموعات تضم كل منها أربعة فرق بمجموعة واحدة تواجه فيها الفرق ثماني مباريات ضد خصوم مختلفين.
وتتأهل أول ثمانية فرق مباشرة إلى دور الستة عشر، بينما تتنافس الفرق من المركز التاسع إلى 24 لتحديد بقية المتأهلين.
وعكس القرعة المفتوحة الحالية لدور الستة عشر، يتم تصنيف الأندية في قرعة على غرار قرعة التنس اعتماداً على أداء الفرق في مرحلة المجموعات.
وهذا يعني أن المصنفين الأول والثاني لا يمكن أن يلتقيا حتى المباراة النهائية، ولا يمكن أن يلعبا مع الفرق المصنفة ثالثاً ورابعاً حتى الدور قبل النهائي على أقرب تقدير.
وهذا هو التغيير الأول في دوري أبطال أوروبا، منذ أن حلت مرحلة خروج المغلوب المكونة من 16 فريقاً محل دور المجموعات الثاني في موسم 2003-2004.
وفي حديثه في مؤتمر صحفي، قال جورجيو ماركيتي نائب الأمين العام ومدير كرة القدم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الشكل الجديد سجعل المنافسة غير قابلة للتنبؤ بها، ويضمن المزيد من المباريات بين الأندية الكبيرة وتقليل التوقعات المسبقة.
ويقسم 36 نادياً إلى أربعة أوعية في كل منها تسعة فرق، ويواجه كل فريق فريقين من كل وعاء آخر، وتتضمن الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات 16 مباراة تنطلق في وقت واحد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي اليويفا دوري أبطال أوروبا التنس

إقرأ أيضاً:

"عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) عن انضمامها إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك ضمن اجتماعه السنوي الخامس عشر المقام بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو، تحت شعار "آفاق مستقبلية للنمو".

وتُجسد عضوية مجموعة عُمران في "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي التزامها الراسخ بتعزيز التنمية والتنويع السياحي في سلطنة عُمان، من خلال ابتكار حلولٍ مستدامة تُسهم في إطلاق إمكانات القطاع السياحي وتُعزّز دوره كمحرك للتنمية الاقتصادية. كما تُعدّ هذه العضوية ترجمة لمسيرة النمو التي شهدتها المجموعة، وفلسفة التحول المؤسسي التي تتبعها، والتي انعكست بوضوح على سجل إنجازاتها ومكانتها الراسخة كرائدةٍ في مجال التطوير السياحي في المنطقة.

وتوفر هذه العضوية الإستراتيجية لسلطنة عُمان ومجموعة عمران إمكانية التفاعل مع شبكة عالمية كبيرة تضم كل من الشركات الرائدة وصنّاع القرار من مختلف القطاعات، والتي تمثّل جملة من المؤسسات المالية، والاستثمارية، وغيرها من المؤسسات العاملة في مجالات التكنولوجيا والاستدامة. كما ستسهم في تعزيز مكانة مجموعة عُمران كمطور رئيسي فاعل في جوانب التنمية السياحية، عبر تبنّيها جوانب الابتكار والاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، توفر العضوية إمكانية الوصول إلى منصات التحليل، والمعلومات الإستراتيجية، مما يمكّن المجموعة من الحصول على رؤى وبيانات قيّمة للتخطيط المؤسسي والإستراتيجي.

ويُمثل انعقاد المنتدى هذا العام فرصة استثنائية لصياغة رؤية موحدة للتنمية، حيث يضم نخبة من 100 شركة ومؤسسة رائدة تمثل 45 دولة وتعمل في أكثر من 30 قطاعًا مختلفًا. وتتميز هذه الشركات بقدرتها على الابتكار والتكيف مع المتغيرات، مما يجعلها شريكًا مثاليًا في صياغة هذه الرؤية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • سويسرا تقصي الأبطال وتبلغ ربع النهائي بصحبة ألمانيا المضيفة
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!