بحث سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري مع رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الأمير راشد بن الحسن اليوم الثلاثاء آلية وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية الكويتية إلى قطاع غزة.

وقال السفير المري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباحثات إن الجانبين ناقشا دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية الكويتية غزة وتأمين وصولها بشكل كامل وشامل إلى القطاع.

وأكد أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تتولى مسؤولية تنفيذ عملية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب الأردني وهي المعنية بالتنسيق والتعاون بهذا الشأن.

وأشاد بعمليات الإنزال التي يقوم بها الجيش الأردني لعدد من المواقع في قطاع غزة وذلك ضمن الجهود الدولية المبذولة والجهود التي يبذلها الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للتخفيف من آثار الحرب على القطاع وإيقافها.

وبين المري أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تعمل مع جميع الأشقاء والأصدقاء في الدول الصديقة على بذل الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعيش الأزمة الإنسانية الحالية.

وذكر أن دولة الكويت وبتوجيهات من القيادة السياسية سيرت جسرا جويا لدعم الأشقاء الفلسطينيين وذلك عبر 49 طائرة إغاثة حملت المواد الغذائية والإعاشة والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف والأدوية والمعدات الصحية.

المصدر كونا الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي السفير الكويتي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي السفير الكويتي فلسطين المساعدات الإنسانیة دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة