أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، باستمرار جهود الدولة المصرية فى تقديم الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين خاصة فى شهر رمضان الكريم، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث واصلت اليوم الثلاثاء ،طائرات النقل العسكرية المصرية ونظيراتها من الدول المشاركة ضمن التحالف الدولى أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية والإغاثية وذلك بصفة يومية على شمال قطاع غزة ، والذي يأتي استمرارًا مع تدفق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البرى للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأكدت "مديح" فى تصريحات لها اليوم الثلاثاء، أن مصر تبذل جهودا مضنية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق  الأعزل، موضحة أن مصر نجحت في حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية والوصول لحل عادل بحل الدولتين والعودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن إسرائيل وقواتها في غزة انتهكت كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ، والقت بالقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية عرض الحائط، مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته والتدخل الفوري لوقف الحرب فى غزة حقنا لدماء الأبرياء ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين.

وأكدت "مديح" أن مصر مستمرة فى دعمها التاريخي للقضية الفلسطينية وللأشقاء حتى يحصلوا على حقوقهم المشروعة، موضحة أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ ٧ أكتوبر الماضي وبذلت جهود حثيثة لانفاذ المساعدات للقطاع، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال كثفت مساعيها لعرقلة دخول المساعدات استمرارا لجرائمها فى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيهان مديح حزب مصر أكتوبر أن مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية إن وحدة القوات المسلحة السودانية لها أهمية بالغة أثبتتها التطورات الجارية لدور هذه المؤسسة في حماية السودان والحفاظ على سلامة مواطنيه ومواجهة أي تهديدات ضد هذه السلامة أيا كان مصدرها.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه من هذا المنطلق وفي إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق في تجاوز أزمته الراهنة ومعالجة تداعيتها الخطيرة على شعبه العظيم والكريم وعلى أمن واستقرار المنطقة لا سيما دول الجوار، وانطلاقا من الروابط الاجتماعية والأخوية العميقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والسوداني وتأسيسيا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وتابع بأن مصر تستضيف هذا المؤتمر الذي يضم كل القوى المدنية والسياسية في السودان الشقيق وبحضور كل الشركاء المعنيين للتوصل لتوافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان الشقيق عبر حوار وطني «سوداني - سوداني».

مقالات مشابهة

  • ⭕️ إبراهيم جابر يلتقي رئيس منظمة الإغاثة الدولية السويسرية
  • لميس الحديدي: جهود مصرية حثيثة لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين
  • لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر