الخارجية المصرية تنفى صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن حريق فى السفارة المصرية بالخرطوم ناتج عن عمل تخريبى أدى إلى تدمير مبناها!

الخارجية تقول إن الإشاعة منشورة فى بعض وسائل الإعلام.. أى ليست فقط على شبكات التواصل الاجتماعى! ولأن الخبر عديم الصحة وهو ليس إلا إعادة إنتاج لحادث قديم جرى عند اشتعال المعارك فى البلد الشقيق قبل أشهر! وبالتالى فالخبر بحالته الحالية كاذب وغير صحيح.

. وهنا يفرض السؤال نفسه: ما الذى يدفع وسائل إعلام المفترض أنها معتبرة ومحترفة ولها اسمها وسمعتها أن تتورط فى نشر خبر قديم وتروجه باعتباره خبراً جديداً جرى بالفعل؟! هل هو سوء نية وتعمد خلق بلبلة حول مصر؟! أم هو سوء أداء صحفى وخطأ مهنى جسيم؟!

فى الحالتين نحن فى موسم جديد من مواسم الإشاعات وبامتياز.. حيث نقف أمام سببين إضافيين بخلاف موقف مصر فى غزة سيدفعان إعلام الشر إلى الاستنفار ضد مصر وبالتالى اللجوء إلى كافة أدوات حروب الجيل الرابع.. وأبرزها الإشاعات التى تستهدف إرباك المشهد الداخلى بتشويهه والتشويش على أى تقدم أو تحسن فيه، وذلك أيضاً بهدف إشعال الغضب الشعبى فى مصر..

السبب الأول هو التحسن الجارى فى الأزمة الاقتصادية وظهور مؤشرات عن تراجع التضخم والتعامل الأفضل مع أزمة العملة الأجنبية -الدولار تحديداً- والسير إلى شهادات المؤسسات الدولية لمصر بما ينعكس على استقرار سوق الصرف إلى استثمارات أجنبية جديدة لمصر، وهكذا تدور عجلة الاقتصاد تؤثر فى نفسها حتى تتحرك كاملة..

السبب الثانى هو النجاح البارز الذى تتبدى ملامحه حتى قبل شهر رمضان الكريم من الإنتاج الدرامى والبرامجى المصرى الذى تمثله أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من إنتاج متنوع ومتميز وجيد على كل المستويات.. من موضوعات وإنتاج وإخراج وتمثيل وباقى عناصر العمل الفنى.. بما يعيد المكانة الطبيعية لبلدنا ومكانتها الكبيرة فى صدر الدراما العربية، وبما يغير مؤشر المشاهد إلى الشاشات المصرية لو للدقة إلى الأعمال المصرية فى أى مكان!

هذه المتغيرات تثير غضب أعداء مصر.. هذه المتغيرات من صميم مسئوليات إعلام الشر لمنع نجاحها أو إحساس واستمتاع المواطن بها.. الصعود بالشعور الوطنى عند هؤلاء ممنوع ومحظور ولا ينبغى أن يتم.. رفع مستويات الأمل عند المصريين بتجاوز الأزمات وتحسن الأحوال والانطلاق نحو المكانة الطبيعية لمصر وشعبها ممنوع ومحظور وينبغى تشويهه لوقفه وإفشاله!

أوهام إعلام الشر ستتحطم أمام كل مظاهر التقدم الذى نحرزه.. وتحت أقدام شعبنا.. ستتحطم ستتحطم.. مهما فعل!

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المتحدة الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابعه ندما

قال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، إن من لم يساهم أو يشارك في أسهم شركة "أرامكو" السعودية للطاقة "سيعض أصابع الندم".

وأضاف وزير الطاقة السعودي في مقاطع فيديو نقلتها عنه وسائل إعلام سعودية عبر حسابها على منصة "إكس"، قائلا: "ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية ، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق".

فيديو | وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان:
أكرر بثقة أكثر.. من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم #أسواق_السعودية#الإخباريةpic.twitter.com/jkj1HSnmu9

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) June 30, 2024

كما أوضح الوزير السعودي: "تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو متر، وسيتم ربط المشروع بـ40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحلية المياه ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات".

وأكد الوزير: "نجاحنا في أرامكوا ونجاحنا في قطاع الطاقة بشكل عام هو المعين الأساسي في أن نحقق الانتقال الممكن تحقيقه، ولنا شواهد ترونها الآن في هذا القطاع، بما في ذلك ما نحققه من أرقام قياسية في موضوع إنتاج الطاقة المتجددة، وما يزال هذا التحدي هو تحد لنا، ونريد أن نرى من يتحدانا في هذا المجال لنقنعه، نعم قد تكون احتياجاتهم في الكهرباء والطاقة كبيرة، لكن لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها".

إقرأ المزيد وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن تصريحات وزير الطاقة، جاءت على هامش "توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة، والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في شركة أرامكو".

المصدر: RT + وسائل إعلام سعودية

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: حدث أمني صعب ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • متظاهرون إسرائيليون يهاجمون سيارة وزير الإسكان احتجاجا على قانون التجنيد
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابعه ندما
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة