صحيفة صدى:
2024-07-01@14:56:22 GMT

مواطن ينشئ مزرعة أسماك على مرتفعات الشفا .. فيديو

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

مواطن ينشئ مزرعة أسماك على مرتفعات الشفا .. فيديو

الطائف

أنشأ مواطن مزرعة لأسماك السلمون “المرقط” على مرتفعات جبال الشفا في الطائف، وذلك على مساحة 67 ألف متر مربع وفقا أعلى معايير العالمية لسد الاحتياج المحلي والتصدير لخارج المملكة.

وكشف المواطن ” وابل الشريف ” سبب اختياره لمرتفعات الشفا لإقامة مشروعه، حيث ذكر أن أسماك السلمون تعيش في المياه العذبة والأجواء الباردة لذا وجد أن جبال الشفا مكان مناسب لهذا المشروع نظرا لجوها البارد.

ولفت إلى أن طريقة الاستزراع في مشروعه تعتمد على النظام المغلق، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع ألف طن سنويا، وذلك بحسب ما ذكره بقناة “العربية”.

وتوقع أن ترتفع الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 3500 طن سنويا في المرحلة الثانية من المشروع، مشيرا إلى أنهم يستوردون البيض من فرنسا وبعد شهر يصبح يرقات، وتتولى مراحل التغذية إلى أن يصل إلى كيلو أو 2 كيلو.

#نشرة_الرابعة | مواطن سعودي ينشئ مزرعة لأسماك "السلمون" على مرتفعات جبال الشفا في #الطائف@sultan_mr_ pic.twitter.com/nyvHLdicvc

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) March 12, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السلمون الشفا الطائف المرقط

إقرأ أيضاً:

الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات بدء فترة السماح بصيد أسماك القرش من 1 يوليو 2024 وحتى 28 فبراير 2025، وفقاً للقرار الوزاري رقم (43) لسنة 2019 بشأن تنظيم صيد وتجارة أسماك القرش.

ينص القرار على صيد أسماك القرش باستخدام معدات محددة وفق المواصفات الواردة في القرار، للصيادين الذين تم تسجيل قواربهم في السجل العام بالوزارة تحت نوع «لنش». كما يحظر القرار بشكل قطعي ودائم على الوسائل البحرية المرخصة بغرض النزهة صيد أسماك القرش.

وأكدت الوزارة أن قرارات تنظيم صيد بعض أنواع الأسماك تهدف إلى مواكبة مستهدفات دولة الإمارات في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وتعزيز المخزون السمكي وضمان استدامته. كما أكدت أن القرار الوزاري رقم (43) لسنة 2019 يتماشى مع رؤيتها واستراتيجيتها لإيجاد تدابير فعالة للمحافظة على أسماك القرش وإدارتها، ودعم الجهود الدولية لاستدامتها من خلال الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية مثل اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض «سايتس» ومعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية.

وأضافت أن القرار الوزاري يحظر وبصورة دائمة صيد أسماك القرش الواردة في قوائم اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض «سايتس»، ومعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية «CMS» بالإضافة إلى أنواع أسماك القرش الخاضعة للحماية وفقاً للقانون الاتحادي رقم (23) لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات وتعديلاته ولائحته التنفيذية، ويمنع بصورة دائمة استيراد وإعادة تصدير زعانف أسماك القرش سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مجففة أو مملحة أو مدخنة أو بأي شكل آخر، ويستثنى من ذلك زعانف أسماك القرش المستوردة لأغراض البحث العلمي وبعد موافقة الوزارة.

صحيفة الاتحاد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «أكوا باور»: بدء التشغيل التجاري لمحطة «كوم أمبو» الشمسية في مصر
  • سلطان ينشئ منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال
  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • نفوق أسماك سد الحسن الثاني بتاوريرت
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • غداً.. تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • كأنها في الأفلام .. طقم حوثي يدهس مواطنًا بوحشة وبشكل متعمة لحظة خروجه من مصنع هائل سعيد (فيديو)
  • مواطن يعثر علي بيض كبير الحجم داخل تجويف صخري بالجوف ..فيديو