شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الأمم المتحدة 26 ألف إصابة و 259 حالة وفاة بداء الحصبة باليمن خلال العام الجاري، عدن في 23 يوليو العُمانية أفاد تقرير للأمم المتحدة اليوم بأن عدد حالات الإصابة بداء الحصبة في اليمن بلغ نحو 26 ألف إصابة و259 حالة وفاة منذ .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: 26 ألف إصابة و 259 حالة وفاة بداء الحصبة باليمن خلال العام الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: 26 ألف إصابة و 259 حالة وفاة بداء...

عدن في 23 يوليو /العُمانية/ أفاد تقرير للأمم المتحدة اليوم بأن عدد حالات الإصابة بداء الحصبة في اليمن بلغ نحو 26 ألف إصابة و259 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري.

وورد في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، أن "اليمن يشهد تفشّيا للأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، بما في ذلك داء الحصبة"، موضحا أنه منذ بداية العام 2023 وحتى 22 يونيو الماضي، تم الإبلاغ عما مجموعه 25 ألفا و935 حالة يشتبه إصابتها بالحصبة، منها 1406 حالات مؤكدة مختبريا و259 حالة وفاة في جميع المحافظات.

وأضاف التقرير أن هذا الرقم يمثل أكثر من 96 في المائة من إجمالي الحالات المبلغ عنها طوال عام 2022، مشيرا إلى أن 88 في المائة من الأطفال الذين تم الإبلاغ عن الاشتباه بإصابتهم بالحصبة لم يتلقوا جرعة واحدة من اللقاح، بينما كان من الممكن منع هذا الوضع لو تلقى هؤلاء الأطفال جرعتين أو ثلاث جرعات من لقاح الحصبة.

وأكد التقرير ارتباط زيادة تفشي الحصبة بتوقف حملات التوعية والتطعيم في مناطق المسلحين، مضيفا أن "توقف الحملات تسبب في انخفاض تغطية التلقيح مما أدى إلى زيادة انتشار داء الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات".

وأشار إلى "انخفاض تغطية التلقيح العادي عام 2023، حيث بلغت نسبتها 69 في المائة بحسب الهدف المحدّد لمكافحة الحصبة حتى نهاية أبريل الماضي".

وكشف التقرير عن اتفاق بين الأمم المتحدة وبعض السلطات في اليمن لإجراء" حملة تلقيح ضد تفشي مرض الحصبة في الربع الثالث من العام الحالي لتغطية جميع المحافظات، واستهداف 5.7 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و59 شهرا".

/العُمانية/

هيثم الربيعي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة العام الجاری فی الیمن

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري

كشف تقرير رسمي عن نزوح أكثر من ألفي أسرة في اليمن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) فإن فريقها رصد نزوح 2,120 أسرة يمثلون (10,923 فردًا) من 15 محافظة مختلفة وتوزعت على 9 محافظات، خلال الفترة من 1 يناير ـ 31 يوليو الماضي.

 

وأكد أن حالات النزوح المسجلة في يوليو الماضي، بلغت 272 أسرة (1408 فرد) من بينها 205 أسر (1,117 شخصاً) نزحت لأول مرة، فيما نزحت 67 أسرة (291 شخصاً) للمرة الثانية.

 

وطبقا للتقرير تركزت أغلب حالات النزوح في يوليو من محافظة الحديدة بنسبة 32% و تعز بنسبة 20%، تليها مأرب بنسبة 18%، ثم الضالع (10%)، فيما توزعت بقية الحالات على محافظات ذمار وأمانة العاصمة وإب والمحويت وحجة وصنعاء والبيضاء وريمة والجوف وعمران ولحج.

 

وأفاد "رصدنا خلال يوليو، مغادرة 164 أسرة (874 شخصاً) لمواقع نزوحهم الحالية، بينهم 156 أسرة (834 شخصاً) عادت إلى مناطقها الأصلية، بينما انتقلت 8 أسر (40 شخصاً) في نزوح ثاني".


مقالات مشابهة

  • اليمن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • اليمن.. تسجيل 31.8 ألف حالة إصابة بالكوليرا في مناطق نفوذ الحكومة
  • الأمم المتحدة::  نزوح أكثر من 2600 أسرة يمنية خلال العام الجاري
  • الأمم المتحدة: إجلاء 99 لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري