ذكرت صحيفة " Berliner Zeitung " الألمانية، أن حريقا اندلع في مخيم للاجئين الأوكرانيين في برلين على أراضي مطار "برلين- تيغيل" السابق.

وجاء في منشور الصحيفة: " اندلعت النيران في ثلاث خيام في إحدى قاعات المطار السابق، وتم إجلاء جميع السكان، ولم تقع إصابات، وتفيد التقارير بأن الحريق شب في قاعة تتسع لـ 380 شخصا".

إقرأ المزيد الحكومة الألمانية متخوفة من موجة هجرة جديدة في حال انهيار أوكرانيا

وذكرت الصحيفة في منشورها أنه تم استدعاء ما يقرب من 120 من أفراد الطوارئ إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق.

وتشير بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أن أكثر من ستة ملايين شخص غادروا أوكرانيا منذ بداية الصراع.

وتستضيف ألمانيا حاليا نحو 1.1 مليون أوكراني دخلوا البلاد منذ عام 2022.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي برلين كييف لاجئون

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م

المناطق_الرياض

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان في حوار برلين العالمي، الذي يعقد خلال الفترة 1 – 2 أكتوبر 2024م، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في حرم الجامعة الأوروبية للإدارة والتقنية بالعاصمة الألمانية برلين.

وخلال مشاركته في جلسة بعنوان “كيفية توجيه الاستثمارات الخاصة نحو الابتكار والتحول الصناعي”، أوضح معالي وزير المالية أن أبرز عوامل تحقيق التنمية المستدامة هي التخطيط طويل المدى، والسياسات الصناعية المستقرة والتي يمكن تنبؤها، والشراكة بين القطاع العام والخاص، مشيرًا إلى أهمية استمرار الحوار العالمي من خلال المؤسسات متعددة الأطراف لتوفير البيئة المناسبة لمناقشة القضايا العالمية المهمة.

أخبار قد تهمك وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي 2024م 15 مايو 2024 - 1:21 صباحًا وزير المالية يشارك في منتدى قطر الاقتصادي 2024م 14 مايو 2024 - 2:11 صباحًا

وأكد الجدعان ضرورة الاستثمار في استدامة وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف، الذي سيسهم في الحد من المخاطر والتحديات الاقتصادية، مع أهمية تحقيق النمو العادل بين المجتمعات، منوهًا على أنه “لا يمكن أن يكون لدينا ازدهار في العالم بدون بيئة داعمة للابتكار والتقنية ومشاركتها للجميع ولا سيما مع البلدان منخفضة الدخل والأسواق الناشئة”، مؤكدًا أن المملكة تحرص لاستغلال ميزتها التنافسية في التقنية لتحقيق مكاسب تعود بالنفع على المملكة والدول الأخرى.

وعلى هامش حوار برلين العالمي، التقى الجدعان بعدد مع مسؤولي الحكومات وكبار المستثمرين العالميين، لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين المملكة وتعزيز حضورها الريادي في مختلف الأحداث الدولية.

ويأتي حوار برلين العالمي هذا العام تحت شعار “تعزيز توافق الآراء”، ويهدف إلى توفير منصة للتواصل والحوار بين قادة الحكومات ورجال الأعمال والأكاديميين من حول العالم، للنقاش حول التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وصياغة السياسات والحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • شركات ألمانية تنتقد قرارا أوروبيا بفرض رسوم على السيارات الصينية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • "بيسل" تُسلِّط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في "معرض IFA برلين"
  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م