تحدث باسم أمين لاعب المنتخب المصري للشطرنج، بعدما حقق أربع ميداليات في منافسات الفردي والفرق بدورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

قال باسم أمين: “قمنا بخوض 30 مباراة على مدار ثلاثة أيام لذلك كانت صعبة كثيرًا ولكن قمنا بتحقيق نتائج جيدة ومميزة واستطعنا حصد الميداليات الذهبية وهذا نتاج جهد كبير“.

أضاف: “استطعت تحقيق أربع ميداليات ذهبية في الفردي والفرق، كما حققت شاهندة وفا ميدالية ذهبية وأخرى فضية في الفردي، وهذه النتائج جيدة كثيرًا للشطرنج المصري“.

وعن استعدادات الفترة المقبلة، تابع: “ستبدأ منافسات البطولة الأفريقية للفردي بعد غدٍ في غانا، والمؤهلة لبطولة كأس العالم للشطرنج، وتعد هذه البطولة قوية وصعبة كثيرًا ومن أهم البطولات التي نشارك بها، وأتمنى حصد لقب البطولة وشاهندة أيضًا“.

اختتم باسم أمين : “كما سأشارك في آخر مباراتين في الدوري الألماني خلال شهر إبريل المقبل، وهدفي التتويج بلقب الدوري الألماني الذي يعد أقوى دوري على مستوى العالم، كما سأشارك في الدوري الفرنسي خلال بداية شهر يونيو المقبل “.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري غدا السبت على الملعب الأولمبي في برلين لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا بهدفين لواحد ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

مدرب إيطاليا يرفع راية التحدي

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في النسخة الحالية من البطولة، فإن مديره الفني لوتشيانو سباليتي رفع راية التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الأسلوب الدفاعي، الذي يشتهر به المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين على رأسهم حارس باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليغريني.

من الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه.

سويسرا تسعى لتجنب ركلات الترجيح

في المقابل صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على هنغاريا 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما، وأنه ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول مدرب سويسرا مراد ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم الحارس المتألق يان سومير، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريغيز، وفابيان شار، وغرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • بطولة يورو 2024: وجوه شابة تخطف الأنظار وكبار يخيبون الآمال
  • نجم سويسرا إلى منتخب إيطاليا: آسف كثيرًا لمن اعتبروا كلماتي بمثابة استفزاز أو استهزاء
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة