صدى البلد:
2024-07-03@01:23:32 GMT

الصين تعمل على مشروع ينافس أداة Sora من شركة OpenAI

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

كشفت تقارير أن شركة صينية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، تروج لنفسها كمنافس لشركة OpenAI، حيث تعمل الشركة على إنتاج أداة للذكاء الاصطناعي مشابهة لـ Sora التي كشفت عنها OpenAI الأمريكية منذ أسابيع.   

جمعت شركة AIsphere ومقرها بكين أكثر من 14 مليون دولار أمريكي في جولة قادتها شركة Fortune Capital الاستثمارية.

 

أطلقت شركة AIsphere، التي أسسها وانغ تشانغو، المدير التنفيذي السابق لشركة ByteDance، نسخة تجريبية من مولد الفيديو PixVerse للمستخدمين المحليين أمس. وفقًا لـ South China Morning Post. 

أكملت شركة AIsphere، وهي شركة صينية ناشئة لتحويل النص إلى فيديو، والتي تعهد مؤسسها باللحاق بشركة Sora التابعة لشركة OpenAI في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر، جولة تمويل جديدة وسط اهتمام كبير بالذكاء الاصطناعي التوليدي في البلاد.

وكانت هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها جمع الأموال في الصين خلال شهر واحد، بعد أن قادت شركة التكنولوجيا العملاقة على بابا الاستثمارات في مطوري LLM MiniMax وMoonshot AI، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام. 

وكانت شركة OpenAI قد كشفت عن أداة الذكاء الاصطناعي Sora، والتي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو قصيرة استجابة للأوامر المكتوبة.

وقالت شركة OpenAI إن أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية ستكون قادرة على إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة من النصوص المكتوبة، كما يمكن للأداة أيضًا تحويل الصورة إلى فيديو أو تمديد مقطع فيديو قصير. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرکة OpenAI

إقرأ أيضاً:

السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج

نشر موقع "كوين تريبون" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن انضمام المملكة العربية السعودية إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد "إم بريدج" باعتبارها خطوة أخرى نحو نهاية البترودولار والبيتكوين.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن بنك التسويات الدولية والبنوك المركزية في الصين وهونغ كونغ وتايلاند والإمارات العربية المتحدة تعمل على مشروع " إم بريدج" منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهو نظام دفع دولي يستخدم العملات الرقمية للبنك المركزي. تعتبر الصين المهندس الرئيسي لهذا المشروع الذي يمكن أن ينافس شبكة سويفت. ويضم هذا النظام البلوكتشين الذي يوفر ميزة الدفع الفوري عبر الحدود من خلال ما يسمى بالمدفوعات الذرية بالإضافة إلى معاملات الصرف الأجنبي.

حقق نظام "إم بريدج" مؤخرًا إنجازا كبيرا باستكمال نموذجه الأولي وقرار المملكة العربية السعودية بالانضمام إلى المشروع. وفقًا لبنك التسويات الدولية، قامت البنوك المركزية الأربعة بنشر عقدة التحقق وقام عدد قليل من البنوك التجارية بالفعل بتنفيذ معاملات اختبارية. تشارك الشركة الصينية العملاقة "تينسنت" منذ أيلول/ سبتمبر 2023 في التحقق من حالات الاستخدام للمدفوعات عبر الحدود بالإضافة إلى تطوير المنصة.

السعودية تحمي ظهرها
ذكر الموقع أن انضمام المملكة إلى مجموعة "البريكس" أمر مهم. من خلال هذه الخطوة، تظهر البلدان الأعضاء عزمها على تطهير تجارتها من الدولار. وعليه يعني انضمام السعوديين أن صادرات النفط السعودية إلى الصين يمكن أن تتم يومًا ما باستخدام  نظام "إم بريدج".

والجدير بالذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينغ دعا في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 أثناء زيارته الرياض دول الخليج إلى قبول العملة الصينية اليوان كوسيلة للدفع. ومن العلامات الواضحة الأخرى أن البنكين المركزيين في البلدين وقّعا في تشرين الثاني/ نوفمبر على اتفاقية مبادلة عملات بقيمة 50 مليار يوان.



وتساءل الموقع عن الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة في حال التخلي عن البترودولار وعما إذا كان بث قناة "سي بي إس" الأمريكية للتو اتهامات بتواطئ الحكومة السعودية في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 مجرد صدفة تزامنًا مع زيارة وزير الدفاع السعودي إلى الصين هذا الأسبوع. علاوة على ذلك، وقّع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك الشعب الصيني اتفاقية لتجديد مبادلة العملات بهدف تعزيز التعاون في تطوير العملات الرقمية للبنك المركزي.

من سيتحكم في نظام إم بريدج؟
في الوقت الحالي، لا يوجد شكل رقمي للدولار. وقد أعلن دونالد ترامب أنه لن يكون هناك عملات رقمية للبنك المركزي في حال تم انتخابه. مع ذلك، كتب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي الأمريكي أنه "على الرغم من عدم اتخاذ الاحتياطي الفيدرالي أي قرارات بشأن تنفيذ العملة الرقمية للبنك المركزي، فقد استكشفنا فوائد ومخاطر العملات الرقمية للبنوك المركزية من زوايا مختلفة، بما في ذلك من خلال البحث التكنولوجي والتجريب".

كما أن بنك التسويات الدولية الذي يشرف على مشروع "إم بريدج" هو مؤسسة غربية مقرها في سويسرا، علمًا بأن صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك هم من بين "الأعضاء المراقبين".



ونقل الموقع عن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أن البنك المركزي الأوروبي قد حقق "تقدمًا كبيرًا ليكون جاهزًا لإصدار اليورو الرقمي، إذا لزم الأمر". ينبغي وضع كل هذا في سياق التوترات الجيوسياسية القائمة. وقد يؤدي تصعيد العقوبات إلى فصل الدول الأخرى عن شبكة سويفت وتجميد جديد لاحتياطيات النقد الأجنبي. ويمكن أن تصبح شبكة "إم بريدج" خيارًا احتياطيًا. ومن الواضح أن البيتكوين هي الخطة "ب" التي أثبتت فاعليتها قبل أكثر من 15 سنة.

بيتكوين ونظام "إم بريدج"
أورد الموقع أن بيتكوين هي عملة بالإضافة إلى كونها شبكة دفع، ولا يمكن لأي دولة استخدامها كسلاح جيوسياسي. في هذا الصدد، قال المؤسس المشارك في "ميكرو استراتيجي" مايكل سايلور: "يرتبط النظام المصرفي العالمي بأصل إلزامي، وهو الدولار، الذي ينهار بنسبة 7 و10 بالمائة سنويا. اسأل بنك أستراليا أو بنك النمسا أو بنك الصين في حال كانوا يرغبون في الحصول على أصل لا يفقد 7 و10 بالمئة من قيمته كل عام. اسأل عما إذا كانوا يرغبون في التعامل مع أي بنك آخر في العالم".

سئم العالم تمويل الديون الأمريكية. ويرتبط مناخ الحرب الباردة الحالي إلى حد كبير بالامتياز الباهظ الشهير الذي يتمتع به الدولار ولن يستقر إلا مع وجود نظام نقدي دولي جديد. في الأثناء، يتعيّن على واشنطن الموافقة على التخلي عن هيمنتها النقدية.

مقالات مشابهة

  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح