وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فإن من قدم العريضة هم شاهدون على أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأطباء مختصون وعلماء وعضو كنيست.

وتقول هذه العريضة إن نتنياهو لم يتّبع البروتوكولات المطلوبة للكشف عن صحته الجسدية والعقلية لسنوات.

ويبلغ نتنياهو من العمر 74 عاما، وحصل بين 2016 و2023 على شهادة صحية تقول إنه سليم، لكن مقدمي العريضة مصرون على أن هناك أعراضاً وعلامات قد تشير لأمراض مزمنة يعاني منها رئيس الحكومة، ويريدون تقريرا مفصلا عن أدويته ونومه وصحته النفسية.

وتتمثل تلك الأعراض -حسب مقدمي العريضة- في وجهه المتورم ووجود أكياس منتفخة تحت جفنيه، وتصلب جسده، كما يرون أن يده لم تكن طبيعية حين خرج في إحدى المرات ممسكا يد زوجته سارة.

ورصد برنامج شبكات بتاريخ (12/3/2024) جانبا من تعليقات مغردين إسرائيليين على الأمر، ومنها ما كتبه يارون "المرض الخطير الوحيد الذي أصاب نتنياهو هو مرض التوهمات.. يتوهم أنه سيقضي على حماس لكنه يقضي علينا".

أما إيريت فغرد "الكل مريض بالإنفلونزا والفيروسات الموسمية، وأكيد أن نتنياهو أصيب بها، لا أتوقع أن ينشر طبيبه أي معلومات بشأن الموضوع بكل شفافية".

وبينما قال ليون "نتنياهو مختف منذ فترة عن الأنظار، لا نعلم إن كان بصحة جيدة أو في غيبوبة بمكان ما.. هل هذا عادل؟ أن نكون في أزمة ورئيس حكومتنا مفقود؟"، كتبر روني "شخصان في العالم ينكران أنهما مريضان، (الرئيس الأميركي جو) بايدن ونتنياهو، والاثنان يدمران البلاد.. ربما مصابان بنفس المرض".

جدير بالذكر أن نتنياهو خضع العام الماضي لعملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب بعد نوبة إغماء في منزله.

12/3/2024المزيد من نفس البرنامجالمقاتل الأنيق يقضي شهيدا بغزة.. كيف تفاعل رواد منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08بعد أن قتلت 5 أشخاص شمال غزة.. كيف يرى النشطاء إنزال المساعدات الإنسانية جوا؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 18 seconds 05:18ما قصة جانيت التي احتالت على الجيش الأميركي بـ108 ملايين دولار؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49ستاربكس تتخلى عن 2000 من موظفيها بالشرق الأوسط.. لماذا احتفى النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24حمل روحه على معالحة الغزيين.. المنصات تحتفل بطيب عماني أصّر على الذهاب إلى غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23بين سعادة ماسك وقلق النشطاء.. عطل لساعتين يكبد فيسبوك 100 مليون دولارplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04السوريون في المقدمة.. كيف علق مغردون على تضاعف عدد الأطباء الأجانب بألمانيا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان حريات

إقرأ أيضاً:

آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهلية

ودعا ديختر اللبنانيين بشكل غير مباشر إلى مواجهة حزب الله قائلا "يا شعب لبنان أنتم مش أعداءنا، عدونا منظمة الإرهاب حزب الله الإرهابية، وهذه فرصتكم الذهبية ويمكن الأخيرة، تعرفون شو لازم تعملوا عشان تخلصوا من حزب الله وتنقذوا بلدكم، شوفوا شغلكم".

وتأتي هذه التصريحات في سياق التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله، وتعكس محاولة إسرائيلية لاستغلال الانقسامات الداخلية في لبنان.

4/10/2024المزيد من نفس البرنامجالحسيني المدان بالتعامل مع الموساد ينافس المنجمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39هل كان أبو لهب مسيحيا برأي نائب رئيس التيار العوني اللبناني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37فوق السلطة.. حرب الإبادة الإسرائيلية تتمدد نحو لبنانplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 45 seconds 27:45معارضون تونسيون يستثمرون تقريرا طبيا للتشكيك في سعيّدplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16سلطات آثار مصر تتخطى الحدود وتحوّل مسجدا لقاعة أعراسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12معارضون لطهران: إيران لم ترد على اغتيال هنية ولو بلطميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تطورات الحرب في لبنان عبر الخريطة التفاعلية
  • تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانيا
  • الأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهلية
  • الحسيني المدان بالتعامل مع الموساد ينافس المنجمين
  • عام على طوفان الأقصى
  • خسائر فادحة للجيش الإسرائيلي بلبنان ومغردون: نتنياهو ساقهم إلى الجحيم
  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • كيف علق مغردون على عملية يافا؟
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي