يمتلك المدرب الإسباني سجلا حافلا في قيادة عدة أندية أوروبية

أعلن نادي سيلتا فيغو الإسباني إقالة مدربه رافاييل بينيتيز، نتيجة لتراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا" وتهديده بخطر الهبوط، وتم تعيين كلاوديو غيرالديز كبديل له في المنصب.

اقرأ أيضاً : سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ونشر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أكد فيه أن "رافاييل بينيتيز وجهازه الفني قد غادروا نادي سيلتا بعد 8 أشهر من التفاني والتزام كامل، لكن الفريق لم يحقق النتائج المتوقعة من قبل الإدارة".

وأضاف البيان: "يود النادي أن يعبر عن خالص الامتنان لرافاييل بينيتيز ومساعديه على الامتنان والاحترافية التي أظهروها خلال فترة وجودهم، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في المستقبل".

تولى رافاييل بينيتيز (63 عامًا) قيادة سيلتا فيغو في يوليو/تموز 2023 وقاد الفريق في 33 مباراة بين الليغا وكأس الملك، حقق 9 انتصارات و9 تعادلات وتلقى 15 هزيمة.

تلقى بينيتيز هزيمة ثقيلة في الجولة الماضية أمام ريال مدريد برباعية نظيفة، مما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

يمتلك المدرب الإسباني سجلا حافلا في قيادة عدة أندية أوروبية، من بينها فالنسيا وريال مدريد في إسبانيا، وليفربول وتشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون في إنجلترا، وإنتر ميلان ونابولي في إيطاليا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري الاسباني اسبانيا أوروبا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

يخوض  ريال مدريد مواجهة جديدة في الدوري الاسباني عندما يستضيف نظيره فياريال، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، اليوم السبت،  في إطار لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة في جدول ترتيب الدوري الاسباني، بينما يتواجد فياريال في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وكان ريال مدريد قد تعادل في الجولة الماضية مع جاره أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، في الوقت القاتل.

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال..

تنطلق مباراة ريال مدريد وفياريال في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيكون علي محمد علي هو المعلق.

أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا

كشف كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني عن استيائه الشديد من أداء فريقه امام فريق ليل الفرنسي في مباراتهما ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوربا والتي جمعت الفريقين مساء الاربعاء على ملعب ليل وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدف مقابل لاشىء .

 

وتعد هزيمة ريال مدريد هي الأولى له منذ ٣٧ مباراة في كل المسابقات كما انها الهزيمة الاولى لريال مدريد في دوري أبطال أوربا منذ مايو ٢٠٢٣ .

وقال كارلو انشيلوتي تعليقا على المباراة امام ليل الفرنسي : هذه المباراة من الصعب تحليل احداثها فلقد كان فريقنا سيئا في كل شىء داخل الملعب . لم نخلق فرصا حقيقية واستحواذنا على الكرة كان ضعيفا لم يكن لدينا افكار داخل الملعب ومهاجمينا ظهروا عاجزين امام التكتل الدفاعي وهذا سيمثل مشكلة في المباريات القادمة لان المهاجمين حالتهم لا تكون في افضل حالة عندما يكون الارتداد الهجومي بطيئا .

 وأضاف كارلو انشيلوتي : لقد كاتا مباراة سيئة وقدمنا عرضا سيئا و صورتنا لم تكن مناسبة وعلينا استعادة مستوانا بسرعة .

واختتم كارلو انشيلوتي تصريحاته قائلا : الهزيمة أمام اتلتيكو مدريد في يناير الماضي كانت بداية لمشوار من الانتصارات والبطولات ووضعتنا على الطريق الصحيح واتمنى ان تكون هذه الهزيمة مماثلة .

مقالات مشابهة

  • تن هاج راض عن مستوى مانشستر يونايتد رغم تدهور النتائج
  • ريال مدريد يفوز على فياريال بثنائية في الدوري الإسباني
  • معلق مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب
  • موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • طلعت منصور: شاركت تحت قيادة الجوهري في 3 أماكن مختلفة
  • "قادر على استخدام خبرته لمساعدة الفريق".. هاري ماجواير يدعم مدرب مانشستر يونايتد
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • هذه أسباب تدهور مستوى ريال مدريد؟
  • فلاته: مدرب الاتحاد في وادي والفريق في وادي والسالمي: لوران أفكاره معقدة جدا .. فيديو