قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن كل تفسير يعارض مصالح الناس وحياة الناس تفسير مرفوض وهذه قاعدة.

هل تجوز قراءة القرآن الكريم بدون فهم... أستاذ تفسير يجيب أستاذ تفسير: مطلوب قراءة صحيحة ومتدبرة للقرآن وليس بالتجويد فقط

وأضاف "أبو عاصي" خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "أبواب القرآن" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز" أن تفسير القرآن محوره الإنسان، موضحًا أن القرآن كله من أوله إلى أخره إما خطاب إلى الانسان أو حديث إلى الانسان إما حديث عن الإنسان.

وتابع: "افتح المصحف الـ114 سورة إما خطاب الإنسان أو حديث عن الإنسان، فالقرآن محوره الانسان، يبقى لازم في هذه الحالة أحقق مصلحة هذا الانسان".

أضاف "أبو عاصي": "هل تتصور أن ربنا يبعت لك خطاب يشقيك؟ يبعت لك خطاب يكون ضد مصلحتك يعوقك في الحياة، هذا كلام غير منطقي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ تفسير القرآن القران الكريم اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

بيان عالي النبرة من بوعاصي إلى التيار.. هذا ما جاء فيه

هاجم المكتب الاعلامي لعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي التيار الوطني الحر، قائلا: "من الصعب ان ينحدر شخص إلى الانحطاط الذي وصل اليه تيار جبران باسيل".

وأضاف في بيان:" تتهم هذه الزمرة النائب بيار بو عاصي حين كان وزيرًا للشؤون الاجتماعية بوقف تعداد النازحين السوريين. يتناسى تيار الكذب انه هو من طلب من منظمات الامم المتحدة وقف تعداد النازحين السوريين ولم يجرؤ بالتواطؤ او الجبن طوال ٦ أعوام من حكم أبيه الروحي ان يطلب من المفوضية العليا للاجئين تسليم داتا المعلومات عن اكثر من مليون سوري، أسوة بالأردن وتركيا. اما إذا كان ما يفترون به على النائب بو عاصي صحيحاً، لماذا لم يجرؤ احد منهم على الاعتراض على ذلك يوم كانت لهم الأكثرية في الحكومة والمجلس؟".   أضاف:" نتحداهم ان يظهروا موقفا واحداً من قبلهم في الفترة الممتدة بين ٢٠١٧ و ٢٠١٨ في هذا الصدد".

ختم:" يا معشر المنافقين المتذاكين، تعداد النازحين السوريين يكون حكماً بيد وزارة الداخلية تعاونها وزارات كالتربية والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية. على كل حال يتحداكم النائب بو عاصي ويدعوكم إلى مناظرة علنية حول هذا الموضوع. منعرف انكن معودين وللمرة الألف رح تقولوا الدنيي عم بتشتي". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • بيان عالي النبرة من بوعاصي إلى التيار.. هذا ما جاء فيه
  • تيسير مطر: إلى الحكومة الجديدة.. «الفشل مرفوض»
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(8)
  • «القاهرة الإخبارية»: ليبرمان يعارض الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي