صدى البلد:
2024-07-08@10:47:17 GMT

أستاذ تفسير: الطلاق لا يقع إلا بالنية.. فيديو

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الطلاق يجب أن تصحبه النية.

 

هل تجوز قراءة القرآن الكريم بدون فهم... أستاذ تفسير يجيب سالم أبو عاصي يكشف أخطر قضية في تقديم تفسير جديد للقرآن.. فيديو

وأضاف "أبو عاصي" خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "أبواب القرآن" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "البعض قال إن لفظ يخرج من الرجل مراته تطلق، ثلاث جدهن جد وهزلهن جد الطلاق فلو واحد قاعد بيهزر مع مراته تبقى طالق، أما أرجع للقرآن الكريم أقول له يقول لي "وإن عزموا الطلاق" العزم هنا النية، إذا ليس هناك عقد".

 

وتابع: "الطلاق عقد من العقود، وفقهاء الشريعة في القاعدة العامة يقولون الامور بمقاصدها، أي أمر بالمقصد بالنية، إنما الأعمال بالنيات، فالأمور بمقاصدها فلازم أبحث عن القصود".

 

واستكمل: "لذلك ربنا يوم القيامة في ناس متصورة إن الحساب هيكون على العمل فقط لكن القصور لها دخل النيات لها دخل فمثلًا ممكن واحد يرتكب كبيرة من الكبائر والتاني يرتكب فربنا ينظر لهذا الشخص في قصده ولهذا الشخص في قصده فكل واحد حسب ما يعتقد لا يكلف الله نفسًا الا وسعها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ القرآن التفسير اخبار التوك شو الطلاق

إقرأ أيضاً:

أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)

أكد الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن الهجرة النبوية أفرزت أمور وقيم اجتماعية كبيرة، منها الصحبة وحب الوطن، وقيمة البهجة والسعادة فى استقبال سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم-.

مواعيد إجازة البورصة والبنوك وعودة العمل بمناسبة السنة الهجرية 1446 هـ محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446

وأوضح "رشاد"، خلال تصريحات له خلال تغطية خاصة للهجرة النبوية المباركة، والمذاعة عبر فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن أعظم قيم الهجرة المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار والمساواة بينهم، وكذلك رفع دور المرأة فى المجتمع، وكذلك وثيقة المدينة أرست قيم ومبادئ حقوق الإنسان بين المسلم والمسلم، والمسلم وغير المسلم، وغير المسلم وغير المسلم.

 

وأضاف، أن ما جاء فى الوثيقة نفذ على أرض الواقع وأرسى قيم ومبادئ حقوق الإنسان والمساواة بين الناس والعدالة بينهم فى الحقوق والواجبات بصرف النظر عن دينهم".

مقالات مشابهة

  • "ليس عملية تخسيس".. أستاذ جراحة المناظير يفجر مفاجأة بشأن شفط الدهون (فيديو)
  • بو عاصي: ٩٦ الف لبناني تركوا الجنوب
  • أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)
  • جمال الحمدان : شرطين لازم تحطهم المرأة في عقد الزواج لتضمن حقها .. فيديو
  • شابة تقود قوة عسكرية من ‎بغداد إلى ‎الأنبار لاعتقال أحد الأشخاص.. فيديو
  • كيف تعرف الشخص الذي يغار منك ويحسدك؟.. باحث ومستشار سعودي يجيب ”فيديو”
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو