أكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، أنه لا مانع من أن يلهم الله عز وجل الإنسان تفسيرًا لآية، مشيرًا إلى أن هذا من حيث العقل جائزًا.

«أبو عاصي»: لا يجوز أن تلزمني بما تراه في المنام

وأضاف «أبو عاصي»، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «أبواب القرآن»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، قائلا: «لا يجوز أن تلزمني بما تراه في المنام، مثل بعض الناس التي تقول الرسول عليه الصلاة والسلام جاء في المنام وفسر لي الآيات وفسر لي السورة، أنا لست ملزمًا بكلامك، كلامك قد يكون صادقًا وقد تكون غير صادق».

وأشار «أبو عاصي» إلى أن الصوفية يقولون «لو اتخذ الله وليًا لعلمه لا يتخذ الله وليًا جاهلًا.. لكن هو الولي الآن؟ هل تبحث وتجد نموذج عبدالقادر الجيلاني أو الإمام القشيري، أو معروف الكرخي، السهروردي أبو الحسن الشاذلي».

التصرف ضمن الكتاب والسنة

وأكد أن التصوف يعني التصرف ضمن الكتاب والسنة وأن تكون مقيدًا بالشريعة ومقيدًا بالأحكام والمنطق، متابعًا: «أنت ترى تفسيرًا لآية في المنام على سبيل المثال، هذا علم لدني إذا كان يخالف ظاهر القرآن إذا أنت كذاب، لأنه لا يمكن أن الله عز وجل يوحي إليك بعلم يخالف ما في كتابه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد سالم أبو عاصي أستاذ التفسير سالم أبو عاصي إكسترا نيوز فی المنام أبو عاصی

إقرأ أيضاً:

حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداول مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) لقطات مصورة تظهر ما فعله إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، مع نظيره في منتخب الإكوادور، ألكسندر دومينيجيز، بعد نهاية مباراة المنتخبين، فجر الجمعة.

وكان منتخب الأرجنتين قد تفوّق على منافسه الإكوادور بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، عقب التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي، في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

وتألق إيميليانو مارتينيز خلال ركلات الترجيح، إذ تصدى لبعضها، ليساعد في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من البطولة المقامة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال احتفالات منتخب الأرجنتين بتجاوز عقبة الإكوادور، ترك إيميليانو مارتينيز الاحتفالات، وتوجّه نحو حارس مرمى المنافس، إذ حرص على مواساته ودعمه، لتخطف هذه اللقطات الأنظار.

الأرجنتينرياضة كرة القدمنشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: الهجرة النبوية أسست لقيام الدولة الإسلامية
  • خير أم شر؟.. تفسير رؤيا البرق في المنام
  • عالم أزهري: التقويم القمري معمول به منذ عهد سيدنا إبراهيم
  • بو عاصي: ٩٦ الف لبناني تركوا الجنوب
  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (2- 15)
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟