تفقد محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ونائب محافظ  الدكتور عمرو البشبيشى، اليوم الثلاثاء، أعمال ترميم مسجد العارف بالله سيدى سالم البيلى أبو غنام والشهير بمسجد "أبو غنام" الأثرى بمدينة بيلا، وذلك للإطلاع على سير العمل في أعمال تطويره، والذي يجري ترميمه حاليًا بالتعاون المُشترك بين وزارتى الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.

كما تفقد  أعمال فك وتركيب الأسقف الخشبية للمسجد، وصب وتركيب الشرفات، وصب الدكة الخرسانية، فضلًا عن أعمال الكهرباء، والمحارة الداخلية والخارجية، وأعمال تركيب حلوق وضلف شبابيك المسجد، وتكسية الأعمدة الدائرية بصحن المسجد.

أوضح المحافظ  أن أعمال تطوير وترميم مسجد أبو غنام الأثرى، يعد نقلة حضارية وينتظرها مرتادي الأولياء من محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة، لافتًا أن المساجد الأثرية تساهم في إحياء التراث الإسلامي، وتمثل رمزًا هامًا للتاريخ الإسلامي، مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في أعمال التطوير، والإسراع في إنجاز أعمال التطوير، مع مراعاة الطابع الأثري للمسجد.

يذكر إن تاريخ إنشاء مسجد العارف بالله سيدى سالم البيلى أبو غنام، أحد الأولياء الصالحين، يرجع إلى عام 700 هجرية، في العصر المملوكى الشركسى، ليكون تُحفة معمارية، حيث يقع المسجد في قلب مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، وهو من المساجد العريقة والشهيرة في المحافظة.

جاء ذلك بحضور العميد مصطفى شوقى، المستشار العسكرى، وأيمن غالى، رئيس مركز ومدينة بيلا، وعدد من القيادات التنفيذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال ترميم مسجد أبو غنام الأثرى ببيلا أبو غنام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  

 

 

 

 


قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بحي غرب مدينة أسيوط لتحويلها إلي حديقة شاملة ومتنفسًا للمواطنين وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والتي تعتبر من أفضل المبادرات الخدمية التي تم تنفيذها لخدمة أهالي المحافظة لإظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.
حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال التطوير التي تتم بالحديقة التي تمتد بمسافة ما يقرب من 1 كم بجوار ترعة الملاح من ترميم الأسوار ودهانها وتقليم الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء وإعادة تنظيمها وصيانة أعمدة الإضاءة العامة وزيادة كشافات الإنارة وإعادة هيكلة ورسم النجيل ووجه مسئولي حي غرب بمواصلة أعمال تطوير الحديقة وإزالة الهيش المجاور لسور الحديقة من الداخل واستكمال صيانة البرجولات الموجودة بالحديقة بالاستعانة بطلاب ومشرفي مدارس التعليم الفني فضلًا عن التنسيق مع مديرية الموارد المائية والري لتطهير ترعة الملاح المجاورة للحديقة بشكل دوري.
وأكد المحافظ، أن الإهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين لتكون متنفسًا لهم مشيرًا إلى إنه جاري تطوير العديد من الحدائق المتميزة ومنها حديقة الفردوس والحديقة الكائنة أسفل كوبري فيصل ليكونوا متنفسًا للمواطنين لما يمثله ذلك من تحسين للبيئة، إلى جانب إضافة المظهر الجمالي والحضاري لها.
كانت حديقة الإيمان بالأربعين قد تعرضت للإهمال لفترة طويلة وهو ما دعا اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط لوضع خطة لتطويرها وإعادة الروح إليها فى إطار ما توليه المحافظة من إهتمام بالتوسع في إنشاء الحدائق والحفاظ على المسطحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية