الوطن:
2024-07-02@11:11:45 GMT

غضب إسرائيلي بسبب تصريحات ترامب عن هتلر.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

غضب إسرائيلي بسبب تصريحات ترامب عن هتلر.. ماذا قال؟

حالة من الغضب سيطرت على وسائل الإعلام العبرية، بعد تصريحات مقتبسة عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن الزعيم النازي أودلف هتلر، حيث أفادت صحيفة «يديعوت أحرونت» العبرية، أن ترامب أشاد بهتلر في محادثات داخلية، وفقا لتصريحات كبار المستشارين السابقين في إدارة ترامب، اليوم، في لقاء عبر شبكة «سي إن إن».

ترامب قال إن هتلر فعل بعض الأشياء الجيدة

وقال جون كيلي، الذي شغل منصب مستشار ترامب، خلال مقابلة، إن ترامب قال له إن هتلر «فعل بعض الأشياء الجيدة»، وعندما طلب منه توضيح كلامه، أوضح ترامب أن زعيم ألمانيا النازية «حسّن الاقتصاد»، وأوضح كيلي أنه حاول منع ترامب من الاستمرار في مدح ألمانيا النازية.

وقال كيلي «قال لي ترامب: اسمع، هتلر فعل بعض الأشياء الجيدة. وضد العالم»، وأجبته: «سيدي الرئيس، لا يمكنك أبدا أن تقول أي شيء جيد عن هذا الرجل، لا شيء». 

ترامب: هتلر حافظ على ولاء الجيش

ولم يقتصر تقييم الرئيس الأمريكي السابق لهتلر على الأمور الاقتصادية فحسب، ووفقا لكيلي، أشاد ترامب بهتلر لقدرته على الحفاظ على ولاء ضباط الجيش النازي، ووفقا لكيلي، فإن الرئيس السابق لم يكن يعلم أن الضباط الألمان خططوا لقتل هتلر.

وتابعت الصحيفة العبرية، أن «من غير المفهوم على الإطلاق الاعتقاد بأن ترامب أغفل المحرقة بأكملها في تقييمه لهتلر، ومن غير المفهوم تمامًا لفهم كيف افتقد 400 ألف جندي أمريكي قتلوا في الحرب ضد النازيين في الحرب العالمية الثانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب هتلر غضب إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب

واستضافت الحلقة الخبير في الشأن الإسرائيلي إيهاب جبارين والباحث السياسي سعيد زياد والخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي.

30/6/2024المزيد من نفس البرنامجماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراجplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47غزة ماذا بعد؟ .. محللون: أميركا تحاول كبح جماح إسرائيل لمنع حرب شاملة في الشرق الأوسطplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37"غزة.. ماذا بعد؟"– لماذا يعرّض نتنياهو الإدارة الأميركية لمزيد من الإحراج والإهانة؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24"غزة.. ماذا بعد؟"– ماذا وراء تعمد نتنياهو إحراج الإدارة الأميركية؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43"غزة.. ماذا بعد؟" – تصريحات هاغاري حول حماس وأهداف الحربplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 41 seconds 29:41من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حصانة مطلقة ولكن.. ماذا يعني قرار المحكمة العليا بالنسبة لترامب؟
  • العليا الأمريكية تحكم بـ حصانة جزئية لترامب.. ماذا يعني هذا؟
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب
  • غضب في الأهلي من تصريحات أحمد سليمان.. ماذا حدث؟